Connect with us

أخبار

الحزب الجمهوري يدعو للعودة إلى البرلمان لتجديد الثقة في حكومة الشاهد

نشرت

في

دعا الحزب الجمهوري، أمام ما وصفه بـ”الأخطار التي تهدد استقرار البلاد وأمنها وتعطل مؤسسات الدولة”، إلى تفعيل أحكام الدستور بدعوة رئيس الحكومة الى العودة الى مجلس نواب الشعب لتجديد الثقة في حكومته أو رئيس الجمهورية إلى طلب التصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها وفق ما يخوله له دستور البلاد وأحكامه، والدخول في مشاورات وتنسيق الجهود للوقوف في وجه التدهور الخطير الذي تعيشه البلاد. وجاء في بيان للجمهوري أصدره اليوم الثلاثاء عقب اجتماع مكتبه التنفيذي، أنه “إزاء تفاقم الاخطار التي باتت تهدد استقرار البلاد وأمنها وتعطل عمل مؤسسات الدولة ودواليبها نتيجة مظاهر تفكك الحكم وغياب اَية بوادر لتجاوزها فإن المكتب التنفيذي يدعو الى تفعيل الفصلين 98 و99 من الدستور بدعوة رئيس الحكومة الى العودة الى مجلس نواب الشعب لتجديد الثقة في حكومته أو رئيس الجمهورية إلى طلب التصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها وفق ما يخوله له دستور البلاد وأحكامه”. كما دعا البيان إلى أن يقرر رئيس الجمهورية إثر ذلك “الدخول في مشاورات مع كل الأحزاب والقوى الديمقراطية والتقدمية لبحث إمكانية تنسيق الجهود للوقوف في وجه هذا التدهور الخطير الذي تعيشه تونس والعمل على فتح أفق جديد لشعبنا يقطع مع الفشل والرداءة والفساد ويؤسس لبديل ديمقراطي اجتماعي في أفق 2019”.

وذكر ذات البيان أن الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للحزب خصص للنظر في “أزمة الحكم المستفحلة التي تمر بها تونس نتيجة اخفاق منظومة الحكم في إدارة شؤون البلاد والصراع المدمر بين مكوناتها على الاستئثار بغنيمة الحكم والعمل على تحصين مواقعها استعدادا للاستحقاق الانتخابي لسنة 2019”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار وطنية

راضية برطيطة: ‘يجب ضخ 500 مليون دينار لمجابهة فقدان الادوية’

نشرت

في

من قبل

اكدت الكاتبة العامة المساعدة بنقابة الاطباء و الصيادلة و اطباء الاسنان بالصحة العمومية راضية برطيطة اليوم 20 جويلية 2018 ان الصيدلة الاستشفائية لم تحظى الى حد الان بالاهمية الكافية التي تستحقها مشيرة الى ان الصيدلة الاستشفائية هي التصرف في الدواء المتاح بمستشفيات الصحة العمومية.

و اضافت برطيطة ان الوزارات المتتالية لم تاخذ بعين الاعتيبار الصحة الاستشفائية التي يمكن ان تساهم في تنظيم القطاع معبرة عن استنكارها لمشكل فقدان الادوية من الصيدليات و افتقار الصيادلة للادوات اللوجستية للتصرف في الادوية.

و في ذات الاطار بينت الكاتبة العامة المساعدة بنقابة الاطباء و الصيادلة و اطباء الاسنان بالصحة العمومية ان الاشكال الذي تواجهه الصيدلية المركزية مادي بالاساس مشيرة الى انه من الضروري ضخ 500 مليون دينار التي وعدت بها الحكومة لفائدة الصيدلية من اجل مجابهة ظاهرة فقدان الادوية.

و اوضحت المتحدثة انه من الضروري اعتماد منظومة اعلامية تساهم في تنظيم الادوية لدى الصيدليات و عدم الاكتفاء بالتطبيقات الاعلامية العادية التي يتم استعمالها بالمستشفيات العمومية مع توفير اليات المراقبة و ذلك من اجل مجابهة ظاهرة فقدان الادوية و سرقتها.

 

أكمل القراءة

أخبار وطنية

بن سالم يعلن احداث ”بنك غذائي مدرسي”

نشرت

في

من قبل

أعلن وزير التربية حاتم بن سالم أنّ الوزارة تعتزم إحداث بنك غذائي مدرسي لتفادي الإشكاليات التي تواجه التلاميذ في هذا الإطار.

كما أعلن الوزير خلال جلسة عامة بالبرلمان عن إنشاء أقاليم لديوان الخدمات المدرسية ذات استقلالية كبرى و إمكانية مجابهة الطوارئ خاصة في مجال النقل المدرسي والمطاعم المدرسية، مضيفا أنّه لا يمكن مواصلة العمل عبر مركزية ديوان الخدمات المدرسية نظرا للصعوبات الكبيرة التي تواجهها الوزارة خاصة على مستوى المراقبة  المالية.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique