Connect with us

أخبار

الحكومة التونسية تدين بشدّة الهجوم الإرهابي على مقر مفوضية الإنتخابات الليبية

نشرت

في

عبّرت الحكومة التونسية عن “إستنكارها وإدانتها للهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف اليوم الأربعاء، مقر مفوّضية الإنتخابات الليبية بالعاصمة طرابلس وأدى إلى سقوط عدد من أعضائها ومن المواطنين الأبرياء ومن قوات الأمن، بين قتلى وجرحى”.
وأشارت وزارة الشؤون الخارجية في بيان رسمي إلى تضامنها الكامل مع الشعب الليبي الشقيق ووقوفها إلى جانب حكومة الوفاق الوطني، في مواجهة قوى الإرهاب والتطرف التي تسعى إلى إجهاض المسار الانتقالي في ليبيا وما تم تسجيله من أشواط مهمة على درب الحوار والتوافق.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار وطنية

مجلس الوزراء يصادق على الخطة الوطنية لإدماج ومأسسة مقاربة النوع الإجتماعي

نشرت

في

من قبل

صادق مجلس الوزراء ،اليوم الأربعاء 20 جوان 2018، على خطة العمل الوطنية لإدماج ومأسسة مقاربة النوع الاجتماعي.
وقدمت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي، الخطة واستعرضت محاورها على أنظار المجلس.
وحسب بلاغ لوزارة المرأة والأسرة، فقد أكدت الوزيرة أنّ الهدف الأساسي من وضع الخطة هو إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في التخطيط والبرمجة والموازنة من أجل القضاء على جميع أشكال التمييز وتحقيق المساوة في التنمية والحقوق والواجبات بين المواطنين في غضون سنة 2020.
يُذكر أنّ خطة العمل الوطنية لإدماج ومأسسة مقاربة النوع الإجتماعي تتنزل ضمن أولويات المخطط الخماسي للتنمية 2016-2020، ومن أهم رهاناتها مراجعة القوانين التمييزية ودعم المبادرة الاقتصاديّة النسائيّة.
كما تتضمن الخطة تعزيز مشاركة النساء في الحياة السياسية وإدارة الشأن العام، إلى جانب تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات وتدعيم التمكين الاجتماعي والاقتصادي للفئات النسائية من ذوات الاحتياجات الخصوصية، فضلا عن التصدّي لظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة لدى الفتيات ومقاومة الأمية لدى النساء في المناطق الريفية وذات الكثافة السكنيّة العالية.

أكمل القراءة

أخبار

لتلقي مطالب التونسيين بالخارج – إحداث شباك خاص في كل إدارات الملكية العقارية

نشرت

في

من قبل

قررت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية ولأول مرة إحداث شباك خاص بمختلف الإدارات الجهوية للملكية العقارية لتلقي مطالب التونسيين بالخارج وذلك في إطار تسهيل وتحسين إسداء الخدمات لمواطنينا بالخارج المتعاملين على السجل العقاري.

وتم الإذن للإدارات الجهوية للملكية العقارية في مختلف أنحاء الجمهورية بتخصيص مكتب يكلف بمتابعة مشاغلهم وإيلاء ملفاتهم العناية اللازمة وإسدائهم الخدمات في أسرع الآجال .

ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص حكومة الوحدة الوطنية على الإحاطة بالتونسيين المقيمين بالخارج وتسهيل مساهمتهم في المسيرة التنموية للبلاد.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn