Connect with us

أخبار وطنية

الغنوشي: ‘موش معقول نفوّروا الحكومة ونقعدوا 5 أشهر في تقعيد العود’

نشرت

في

عبر اليوم الإثنين 28 ماي 2018 رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عن تمسك حزبه بالموقف الرافض للتغيير الكلي للحكومة.
وقال راشد الغنوشي في تصريح لشمس أف أم عقب تعليق العمل بوثيقة قرطاج إن النهضة مع الاستقرار والاستمرارية لحكومة يوسف الشاهد.
واعتبر انه من غير المعقول تغيير الحكومة اليوم قائلا ‘موش معقول نفوّروا الحكومة ونقعدوا 5 أشهر في تقعيد العود’.
وأضاف أن النهضة لا توافق على هذا، مبينا أن من يريد تغيير الحكومة عليه التوجه إلى البرلمان.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار وطنية

راضية برطيطة: ‘يجب ضخ 500 مليون دينار لمجابهة فقدان الادوية’

نشرت

في

من قبل

اكدت الكاتبة العامة المساعدة بنقابة الاطباء و الصيادلة و اطباء الاسنان بالصحة العمومية راضية برطيطة اليوم 20 جويلية 2018 ان الصيدلة الاستشفائية لم تحظى الى حد الان بالاهمية الكافية التي تستحقها مشيرة الى ان الصيدلة الاستشفائية هي التصرف في الدواء المتاح بمستشفيات الصحة العمومية.

و اضافت برطيطة ان الوزارات المتتالية لم تاخذ بعين الاعتيبار الصحة الاستشفائية التي يمكن ان تساهم في تنظيم القطاع معبرة عن استنكارها لمشكل فقدان الادوية من الصيدليات و افتقار الصيادلة للادوات اللوجستية للتصرف في الادوية.

و في ذات الاطار بينت الكاتبة العامة المساعدة بنقابة الاطباء و الصيادلة و اطباء الاسنان بالصحة العمومية ان الاشكال الذي تواجهه الصيدلية المركزية مادي بالاساس مشيرة الى انه من الضروري ضخ 500 مليون دينار التي وعدت بها الحكومة لفائدة الصيدلية من اجل مجابهة ظاهرة فقدان الادوية.

و اوضحت المتحدثة انه من الضروري اعتماد منظومة اعلامية تساهم في تنظيم الادوية لدى الصيدليات و عدم الاكتفاء بالتطبيقات الاعلامية العادية التي يتم استعمالها بالمستشفيات العمومية مع توفير اليات المراقبة و ذلك من اجل مجابهة ظاهرة فقدان الادوية و سرقتها.

 

أكمل القراءة

أخبار وطنية

بن سالم يعلن احداث ”بنك غذائي مدرسي”

نشرت

في

من قبل

أعلن وزير التربية حاتم بن سالم أنّ الوزارة تعتزم إحداث بنك غذائي مدرسي لتفادي الإشكاليات التي تواجه التلاميذ في هذا الإطار.

كما أعلن الوزير خلال جلسة عامة بالبرلمان عن إنشاء أقاليم لديوان الخدمات المدرسية ذات استقلالية كبرى و إمكانية مجابهة الطوارئ خاصة في مجال النقل المدرسي والمطاعم المدرسية، مضيفا أنّه لا يمكن مواصلة العمل عبر مركزية ديوان الخدمات المدرسية نظرا للصعوبات الكبيرة التي تواجهها الوزارة خاصة على مستوى المراقبة  المالية.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique