Connect with us

أخبار

”القسام” و”سرايا القدس” تتبنيان الهجمات الصاروخية باتجاه تل أبيب

نشرت

في

أعلنت ‘كتائب عز الدين القسام’ الجناح العسكري لحركة حماس و’سرايا القدس’ الهيكل المسلح لحركة الجهاد الإسلامي’، مسؤوليتهما المشتركة عن الهجمات التي شنتها اليوم الثلاثاء 29 ماي 2018، من غزة على الكيان الصهيوني.

وقال الجانبان في بيان مشترك صدر عنها اليوم ”تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس مسؤوليتهما المشتركة عن قصف المواقع العسكرية والمغتصبات الصهيونية في محيط قطاع غزة بعشرات القذائف الصاروخية على مدار اليوم الثلاثاء، وذلك ردا على العدوان الصهيوني الغاشم وجرائمه بحق أهلنا وشعبنا ومقاومينا، والتي كان آخرها استهداف مواقع سرايا القدس وكتائب القسام ما أدى إلى ارتقاء عدد من المجاهدين داخل هذه المواقع، إضافة إلى جرائم الحرب التي يمارسها العدو يوميا بحق أهلنا وشعبنا في مسيرات العودة على طول قطاع غزة“.

كما حملت كتائب القسام وسرايا القدس في بيانهما الكيان الصهيوني المسؤولية عن التصعيد الأخير، قائلة ‘العدو الصهيوني هو من بدأ هذه الجولة من العدوان ضد أبناء شعبنا واستهداف مجاهدينا ومواقعنا العسكرية خلال الـ48 ساعة الماضية، في محاولة للهروب من دفع استحقاق جرائمه بحق المدنيين السلميين من أبناء شعبنا، تلك الجرائم التي ضج لها العالم لبشاعتها ودمويتها“.

وشددت على أن هذا الرد المشترك اليوم “بعشرات القذائف الصاروخية على المواقع العسكرية الصهيونية وعلى الطيران المغير على قطاع غزة لهو إعلان لكل من يعنيه الأمر بأن هذه الجرائم لا يمكن السكوت عنها بأي حال من الأحوال”.

وتعهد الجانبان بأن المقاومة ”لن تسمح للعدو أن يفرض معادلات جديدة” باستباحة دماء أبناء الشعب الفلسطيني، محدران الكيان الصهيوني من “التمادي والاستمرار” في استهداف الفلسطينيين، مضيفان ضمن نفس البيان بأن ”كل الخيارات ستكون مفتوحة لدى المقاومة فالقصف بالقصف والدم بالدم وسنتمسك بهذه المعادلة مهما كلف ذلك من ثمن”.

print
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار عالمية

مصر تعلن عن الزيادة في أسعار الغاز الطبيعي

نشرت

في

من قبل

نشرت الجريدة الرسمية المصرية قرارا أصدره رئيس الوزراء مصطفى كمال مدبولي،اليوم  السبت 21 جيلية 2018، برفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري المعادل للاستخدام المنزلي إلى ما بين 1.75 جنيه وثلاث جنيهات للمتر المكعب بنسب تتراوح بين 30 في المئة و75 في المئة.
وطبقا للقرار سيكون سعر المتر المكعب 1.75 جنيه (أقل من دولار) لكميات الاستهلاك التي تصل إلى 30 مترا مكعبا، و2.5 جنيه للمتر المكعب لكميات الاستهلاك حتى 60 مترا مكعبا، وثلاث جنيهات للمتر المكعب للاستهلاك الذي يزيد على 60 مترا مكعبا.
وجاء في القرار أن الزيادة تأتي ضمن إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي وستسري اعتبارا من أول أوت القادم، وفق ما نقلت “رويترز”.
وقبل الزيادة الجديدة كان سعر المتر المكعب جنيها واحدا لكميات الاستهلاك حتى 30 مترا مكعبا، و1.75 جنيه للمتر المكعب للاستهلاك حتى 60 مترا مكعبا، و2.25 جنيه للمتر المكعب للاستهلاك الذي يزيد على 60 مترا مكعبا.
وتصدر فواتير الاستهلاك على أساس شهري.
أكمل القراءة

أخبار عالمية

مأذونات شرعيات لأول مرة في المغرب

نشرت

في

من قبل

أعلنت وزارة العدل المغربية اليوم السبت 21 جويلية 2018 أنها اختارت 299 امرأة لشغل وظيفة ‘مأذون شرعي’ من بين مشاركين في مسابقة فتحت أمام النساء لأول مرة، على إثر فتوى نادرة في العالم الإسلامي أجازت للنساء ممارسة هذه المهنة.

وأوضحت وزارة العدل المغربية أن نسبة الناجحين من النساء قاربت 38 بالمائة، واصفة الحدث بـ’التاريخي’.

وتمارس النساء جميع المهن القضائية في المغرب، لكن قرار السماح لهن بولوج هذه المهنة أثار جدلا إذ رفضته أوساط محافظة بين الدعاة السلفيين خاصة، بينما تحمس له دعاة المساواة بين الجنسين اعتبروه ‘نموذجا’ للاجتهاد الفقهي يجب أن يحتذى في قضايا أخرى مثل المساواة في الإرث.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique