Connect with us

أخبار

النفيضة : إيقاف شخص بحوزته 50 قطعة نقدية أثرية

نشرت

في

نحج أعوان فرقة الابحاث والتفتيشات للحرس الوطني بالنفيضة إثر نصب كمين محكم من حجز قرابة 50 قطعة نقدية أثرية تعود للعهد الروماني لدى شخص بأحد ارياف الجهة.

 وقد تم فتح بحث تحقيقي في الغرض مع الموقوغ كما تم تحويل المحجوز الى المعهد الوطني للتراث من أجل عرضها على الخبراء والتأكد من صحتها وتحديد قيمتها المالية والتاريخية حسب ما اكده مصدر أمني للشروق أونلاين.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار وطنية

الضاحية الشمالية: الليلة موعد استئناف التزويد بماء الشرب بعد انقطاعها

نشرت

في

من قبل

أعلنت الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه، في بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018، أنّه من المتوقع استئناف التزويد بماء الشرب لعدد من مناطق الضاحية الشمالية من ولاية تونس، تدريجيا خلال الليلة الفاصلة بين اليوم الأربعاء وغدا الخميس.

وقد تمّ اليوم الأربعاء، تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع ماء الشرب في المناطق التالية وهي: قمرت بما في ذالك المنطقة السياحية ورواد الشاطئ وحي الخليل والبحر الأزرق وسيدي داود وعين زغوان والكرم الغربي ومنطقة البحيرة 1و2 و ضفاف البحيرة و وحدائق قرطاج والعوينة والمناطق العليا بقرطاج وحي محمد علي والمرسى وسيدي بوسعيد وأميلكار.
وأعزت الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه، الاضطراب والانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب الى قيامها بأشغال لإصلاح عطب طرأ، صباح اليوم، على قناة الجلب الرئيسية قطر 1400 مم على مستوى الطريق الشعاعية RR21.

أكمل القراءة

أخبار وطنية

البريد التونسي يصدر طابعا بريديا تذكاريا احتفالا بمائوية ‘نيلسون مانديلا’

نشرت

في

من قبل

أصدر البريد التونسي، اليوم الاربعاء 18 جويلية 2018، مع بقية الدول الأعضاء في الإتحاد البريدي الإفريقي، طابعا بريديا تذكاريا مشتركا احتــفالا بمــائوية ميـــلاد ‘نيلسون مانديلا’ الذي يمثل رمز النضال من أجل الحرية والسلام والعدالة في العالم وهو أحد القادة التاريخيين في النضال ضد سياسة الميز العنصري التي كانت متبعة في جنوب إفريقيا.
وقد تم إعلان يوم 18 جويلية من كل سنة والموافق لتاريخ ميلاد مانديلا (18 جويلية 1918) ‘يوم نيلسون مانديلا الدولي’، لتعزيز السلام العالمي والاحتفال بإرث زعيم جنوب إفريقيا.
وقد توجت مسيرة ‘مانديلا’ النضالية بحصوله على العديد من الجوائز ففي سنة 1993 منح رفقة رئيس جنوب إفريقيا فريدريك ويليام ديكليرك جائزة نوبل للسلام لجهودهما في تفكيك نظام الميز العنصري في جنوب إفريقيا وقد تم اختياره سفيراً للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة سنة 2005.
ويشار إلى أن الزعيم ‘نيلسون مانديلا ‘ توفي يوم 5 ديسمبر 2013 محاطًا بعائلته في منزله بجوهانسبرغ متأثرا بعدوى في الرئتين عانى منها طويلا.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique