Connect with us

أخبار

تأجيل إجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج

نشرت

في

تم اليوم الإثنين 14 ماي 2018 تأجيل اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج الى آخر الأسبوع كما سيتم عقد اجتماع الخبراء للنظر في مقترحات اجتماع اليوم الثلاثاء لإصدار وثيقة قرطاج 2، وفق ما أكدته الناطق الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار

محامي لطفي براهم يطالب بتغزيز الحماية الامنية لمنوبه

نشرت

في

من قبل

قال الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية السابق لطفي براهم اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 إنه توجّه أمس بطلب إلى النيابة العمومية لتعزيز الحماية الأمنية لمنوّبه بالنظر إلى أنه كان آمرا للحرس الوطني ووزيرا للداخلية وكانت له مساهمات في مكافحة الإرهاب من جهة وبسبب ملاحظة تقليص الحماية حولة من جهة أخرى.
وأوضح أنّ قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال لسنة 2015 وفي القسم السابع المتعلّق بآليات الحماية ينصّ على توفير الحماية لكل من أدلى بشهادته أو تولى البحث في قضايا إرهابية أو الإشراف على إدارة معنية بذلك وأوكل لهم معاينة الجرائم الإرهابية المنصوص عليها .
وبخصوص القضيّة المرفوعة ضدّ الكاتب الصحفي “نيكولا بو” وموقعه الإلكتروني “موند أفريك” والممثل القانوني لمكتب قناة “الجزيرة” بتونس، إثر اتهامه بـ “التحضير لانقلاب بتونس” قال الزمالي إنها محل نظر الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية التي تعهّدت بها منذ مدّة.
وبين أنه وإثر الاستماع لمنوبه والإدلاء بأقواله سيتم استدعاء عدد من المدوّنين وكلّ من تعرّض إلى وزير الداخلية السابق وساهم في ترويج الإشاعة .
وكانت الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجرامية قد استمعت إلى لطفي براهم بخصوص القضيّة التي رفعها وارتكزت حول محورين إثنين، الأوّل تعلّق بالمسّ من شخصه ومن تاريخه المهني خاصّة وأنّه ينتمي إلى سلك القوات الحاملة للسلاح والثاني تعلّق بالمسّ من أمن الدولة الداخلي والخارجي، عبر بثّ إشاعات مغرضة وإحداث البلبلة بين أفراد الشعب وضرب العلاقات الدبلوماسيّة وتشويه العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة.

أكمل القراءة

أخبار

تشيلسي وباريس سان جرمان يتقدمان بعرض مغر للاعب منتخب روسيا غولوفين

نشرت

في

من قبل

أكد مصدر مسؤول من نادي سيسكا موسكو الروسي, اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 , أن فريقي تشيلسي الإنجليزي و باريس سان جرمان الفرنسي تقدما بعرض “مغر” لضم لاعب منتخب روسيا ألكسندر غولوفين.
وأكد النادي الروسي أن حسم انتقال ألكسندر غولوفين الى أحد الفريقين سيتم خلال الثلاثة أيام القادمة, بعد اختيار أحسن عرض يلائم تطلعات اللاعب الذي سطع نجمه في مونديال روسيا المختتم أول أمس الأحد.
ورأت الصحافة الروسية أن نادي تشيلسي الإنجليزي قد يكون هو الأقرب لضم ألكسندر غولوفين لاعتبارات كثيرة, أهمها ملاءمة طريقة لعب النادي للمهارات التقنية للاعب الروسي وقوة البطولة الإنجليزية التي قد تشكل فضاء لتألق اللاعب  الروسي الشاب (22 سنة) أكثر في عالم كرة القدم.

وأضافت أن المقابل المالي الذي عرضه النادي اللندني, والذي يقترب من الذي طلبه نادي سيسكا الروسي, سيكون أيضا حافزا آخر لقبول اللاعب والانتقال الى الدوري الإنجليزي.
ولعب ألكسندر غولوفين أول مقابلة له مع نادي سيسكا في مارس 2015, عندما كان يبلغ من العمر 19 سنة فقط, و ظهر لأول مرة بقميص المنتخب الروسي في جوان من نفس السنة في مباراة ودية أمام منتخب بيلاروسيا.
ويمتد عقد اللاعب ألكسندر غولوفين مع نادي العاصمة الروسية الى غاية سنة 2021.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique