Connect with us

أخبار

تفجير بمبنى للشرطة في إندونيسيا

نشرت

في

أسفر إنفجار استهدف اليوم الاثنين 14 ماي 2018، مبنى للشرطة بسورابايا، ثاني أكبر مدن إندونيسيا، عن سقوط 10 جرحى نفذته عائلة متكونة من 5 أفراد بينهم طفل، بعد يوم واحد فقط من هجمات إنتحارية على كنائس في نفس المدينة وأوقعت ما لا يقل عن 13 قتيل.

وأفاد قائد الشرطة الوطنية، تيتو كارنافيان، “كان هناك أسرة كاملة تتكون من 5 أشخاص على متن دراجتين ناريتين أحدهم طفل صغير” ، مضيفا أن ”فتاة في الثامنة من عمرها نجت من التفجير وتم نقلها إلى المستشفى بينما قتل والداها وشقيقاها”.

وللتذكير، فقد نفذت عائلة تنكون من 6 أفراد، أمس، سلسلة هجمات انتحارية استهدفت 3 كنائس في سورابايا خلال قداس الأحد ، قتل خلالها ما لا يقل عن 13 شخص وإصابة 40 آخرين.

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، مسؤوليته عن الهجمات التي استهدفت 3 كنائس في جزيرة جاوة الإندونيسية.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار

اعتماد نظام الثلاثي في الزمن المدرسي بداية من السنة الدراسية القادمة 2018 – 2019

نشرت

في

من قبل

تقرر اعتماد نظام الثلاثي في الزمن المدرسي بداية من السنة الدراسية القادمة 2018 – 2019 بمقتضى اتفاق تم التوصل إليه اليوم الخميس 19 جويلية 2018، خلال اجتماع لجنة القيادة المشتركة بين الاطراف الثلاثة الراعية للحوار من أجل اصلاح المنظومة التربوية (وزارة التربية، الاتحاد العام التونسي للشغل، المعهد العربي لحقوق الانسان).
وخلص هذا الاجتماع، الذي تمحور حول مراجعة الزمن المدرسي بمختلف مكوناته (الزمن، التعلم، نظام التقييم، نظام العطل)، الى ان يتم اعتماد زمن سنوي بـ 31 أسبوع أي ما يعادل 186 يوم موزعة على ثلاث ثلاثيات، وفق محضر الاتفاق.
وتنطلق السنة الدراسية 2018 – 2019 يوم السبت 15 سبتمبر ويمتد الثلاثي الأول الى غاية يوم 31 ديسمبر 2018 وتتخلله عطلة بأسبوع من يوم 29 أكتوبر 2018 الى يوم الاحد 4 نوفمبر وعطلة بأسبوعين من الاثنين 17 ديسمبر 2018 الى يوم الثلاثاء 1 جانفي 2019 بدخول الغاية.
أما الثلاثي الثاني فينطلق يوم الاربعاء 2 جانفي 2019 ويمتد الى يوم الأحد 31 مارس وتتخلله عطلة باسبوع من الاثنين 4 فيفري الى الاحد 10 فيفري وعطلة بأسبوعين من الاثنين 18 مارس الى يوم الاحد 31 مارس.
وينطلق الثلاثي الثالث يوم 1 أفريل وتتخلله عطلة بأسبوع من يوم الاثنين 6 ماي الى الاحد 12 ماي، على ان تختتم السنة الدراسية يوم 29 جوان 2019، وفق ذات الوثيقة.
وأفاد وزير التربية حاتم بن سالم في تصريح اعلامي على هامش ندوة وطنية، انتظمت اليوم بالعاصمة حول “مكانة اللغات في المنظومة التربوية التونسية: الواقع والافاق”، انه تم الاتفاق على العودة الى النظام الزمني المدرسي القديم المتمثل في نظام الثلاثيات، مع بداية السنة الدراسية المقبلة بما يتماشى ومصلحة التلاميذ والاولياء، لاسيما في ما يتعلق برزنامة العطل.
واعتبر ان هذا الاجراء مكسب مهم سيمكن من استعادة الطمأنينة في صفوف التلاميذ والعائلات والمدرسين على حد السواء، مشيرا الى ان هذا الاتفاق
يندرج في اطار الشروع في تطبيق جزء من القرارات المنبثقة عن الحوار الوطني حول اصلاح المنظومة التربوية.

أكمل القراءة

أخبار

الجيش السوري يوشك على استعادة الحدود مع الجولان بموجب اتفاق مع المعارضة

نشرت

في

من قبل

ذكرت مصادر عسكرية سورية يوم الخميس 19 جويلية 2018 أنه من المقرر أن يستعيد الجيش السوري السيطرة على الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل بعد موافقة مقاتلي المعارضة في المنطقة على شروط الاستسلام.

وبحسب تفاصيل كشفت عنها وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية ومصدر في المعارضة وافق مقاتلو المعارضة في محافظة القنيطرة، الواقعة على الحدود مع المنطقة التي يسيطر عليها الكيان الصهيوني ، على قبول ممر آمن إلى محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة بشمال غرب سوريا أو البقاء في المنطقة وفقا لشروط الحكومة.

وستمثل هذه الخطوة انتصارا كبيرا آخرللرئيس بشار الأسد الذي استعاد السيطرة على مساحات شاسعة من جنوب غرب سوريا الشهر الماضي في هجوم تسانده روسيا مما حمل كثيرين من مقاتلي المعارضة على الاستسلام.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique