Connect with us

أخبار

تونس أول بلد عربي يستفيد من برنامج تحفيز بعث مليون فرصة عمل للشباب في المنطقة العربية

نشرت

في

مثّل اختيار تونس كأول بلد عربي من قبل البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة صلتك القطرية للاستفادة من برنامج تحفيز بعث مليون فرصة عمل للشباب في المنطقة العربية بميزانية تقدر بـ 360 مليون دولار، محور لقاء زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، اليوم يوم 4 جويلية 2018، بمقر الوزارة، بالبعثة الفنية المشتركة للبنك ومؤسسة صلتك، يتقدمهم خميس القزاح مستشار صندوق التضامن الإسلامي للتنمية ووليد أسد إسماعيل مدير إدارة تطوير وريادة المشاريع بالمؤسسة القطرية.

ويهدف هذا البرنامج الذي يأتي بمبادرة من البنك الإسلامي للتنمية بالتعاون مع مؤسسة صلتك القطرية إلى خلق مليون موطن شغل في المنطقة العربية على مدى الأربع سنوات القادمة، وذلك من خلال تسهيل نفاذ الشباب إلى التمويل بشروط ميسرة وتوفير التدريب الضروري لتأهليهم لدخول سوق الشغل.

وسيخصص لهذا البرنامج اعتمادات تمويل تقدر بـ 360 مليون دولار، منها 8 مليون دولار في شكل هبات ستوزع على الدول المستفيدة حسب احتياجاتها وقدرتها على تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد خميس القزاح بالمناسبة، على أن اختيار تونس من قبل البنك الإسلامي ومؤسسة صلتك لتكون أول بلد عربي يستفيد من هذا البرنامج يعود بالأساس لامتلاكها من الخبرة والكفاءة البشرية ما يجعلها قادرة على تنفيذ هذا البرامج في أحسن الظروف.

ومن جهته، رحب زياد العذاري، بهذه المبادرة التي تهدف إلى المساهمة في حل مشكل البطالة بالبلاد العربية وخاصة في تونس، مؤكدا حرصه في ذات السياق على توفير كل الإمكانيات الضرورية لتنفيذ هذا البرنامج الطموح في أحسن الظروف وفي أقرب الآجال.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار

توقيع اتفاقية دعم إسباني للخطة الوطنية لتمكين المرأة الريفية بقيمة 200 ألف أورو

نشرت

في

من قبل

تم اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 توقيع اتفاقية دعم بين وزارة المرأة والاسرة والطفولة والمسنين والحكومة الاسبانية تقضي بتقديم دعم اسباني لتنفيذ الخطة الوطنية لتمكين المرأة والفتاة اقتصاديا واجتماعيا والرفع من قدراتهن الذاتية في الوسط الريفي لـ 2017-2020.
وتنص الاتفاقية، التي وقعتها وزيرة المرأة نزيهة العبيدي عن الجانب التونسي وسفير اسبانبا بتونس لوبيز دوريدا بيريز عن الجانب الاسباني بحضور المسؤول عن الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بتونس رافائيل بانيدا وعدد من اطارات الوزارة، على أن تقدم الحكومة الاسبانية الممثلة في الاتفاقية بوكالة التعاون الدولي من أجل التنمية مبلغا بمائتي ألف يورو لتنفيذ مشاريع الخطة الوطنية لتمكين المرأة والفتاة الريفية.
وأبرزت العبيدي أهمية التعاون مع الحكومة الاسبانية الذي يعكس تاريخا طويلا للعلاقات الثنائية خاصة في المجالات الثقافية والاقتصادية في حين أكد السفير الاسباني حرص حكومة بلاده على مواصلة التعاون مع تونس في مختلف المجالات وخاصة المرأة الذي توليه بدورها اهتماما متميزا.
وذكرت نزيهة العبيدي بأن الخطة الوطنية لتمكين المرأة والفتاة الريفية المصادق عليها من قبل مجلس وزاري خصصت لها اعتمادات بأكثر من 54 مليار من الدولة مشيرة إلى وجود امكانيات لتمويلها أيضا من خلال التعاون الدولي والثنائي وهو الاطار الذي تم فيه توقيع الاتفاقية مع الحكومة الاسبانية.
وأشارت في هذا السياق إلى أن وزارة المرأة والاسرة والطفولة والمسنين قد وقعت أيضا اتفاقيات للتعاون والشراكة مع المجتمع المدني المحلي والدولي والاقليمي وخاصة المتوسطي لتنفيذ مشاريع وبرامج تمكين المرأة الريفية وتحقيق استقلاليتها الاقتصادية والاجتماعية.

أكمل القراءة

أخبار

محامي لطفي براهم يطالب بتغزيز الحماية الامنية لمنوبه

نشرت

في

من قبل

قال الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية السابق لطفي براهم اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 إنه توجّه أمس بطلب إلى النيابة العمومية لتعزيز الحماية الأمنية لمنوّبه بالنظر إلى أنه كان آمرا للحرس الوطني ووزيرا للداخلية وكانت له مساهمات في مكافحة الإرهاب من جهة وبسبب ملاحظة تقليص الحماية حولة من جهة أخرى.
وأوضح أنّ قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال لسنة 2015 وفي القسم السابع المتعلّق بآليات الحماية ينصّ على توفير الحماية لكل من أدلى بشهادته أو تولى البحث في قضايا إرهابية أو الإشراف على إدارة معنية بذلك وأوكل لهم معاينة الجرائم الإرهابية المنصوص عليها .
وبخصوص القضيّة المرفوعة ضدّ الكاتب الصحفي “نيكولا بو” وموقعه الإلكتروني “موند أفريك” والممثل القانوني لمكتب قناة “الجزيرة” بتونس، إثر اتهامه بـ “التحضير لانقلاب بتونس” قال الزمالي إنها محل نظر الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية التي تعهّدت بها منذ مدّة.
وبين أنه وإثر الاستماع لمنوبه والإدلاء بأقواله سيتم استدعاء عدد من المدوّنين وكلّ من تعرّض إلى وزير الداخلية السابق وساهم في ترويج الإشاعة .
وكانت الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجرامية قد استمعت إلى لطفي براهم بخصوص القضيّة التي رفعها وارتكزت حول محورين إثنين، الأوّل تعلّق بالمسّ من شخصه ومن تاريخه المهني خاصّة وأنّه ينتمي إلى سلك القوات الحاملة للسلاح والثاني تعلّق بالمسّ من أمن الدولة الداخلي والخارجي، عبر بثّ إشاعات مغرضة وإحداث البلبلة بين أفراد الشعب وضرب العلاقات الدبلوماسيّة وتشويه العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique