Connect with us

أخبار

حسين العباسي: إذا طلبت مني المساهمة في إيجاد الحلول فأنا مستعدّ

نشرت

في

نفى الأمين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، ما تمّ تداوله بخصوص نيته دخول العمل السياسي، مؤكّدا أنه ”لا دخل له بأيّ حزب لا من اليسار ولا من اليمين”.

وقال حسين العباسي، في تصريح لجريدة المغرب اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018، أنّه يحافظ على الاستقلالية مع الجميع خاصّة وأنّ علاقته متينة مع مختلف الأحزاب “في حدود احترامه لنفسه ولكلّ الحساسيات”، حسب قوله.

من جهة أخرى، أكّد العباسي، أنّه ”إذا طلب منه المساهمة في إيجاد الحلول فهو مستعدّ”، متابعا “ليست لدي أيّ مبادرة جاهزة لكن أحاول الدفع نحو الخروج بالبلاد من الأزمة”.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قد استقبل أمس الإثنين، بقصر قرطاج، حسين العباسي الذي قال إثر اللقاء إنه استعرض مع رئيس الدولة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الدقيقة التي تمر بها البلاد وضرورة الإسراع بمعالجتها.

وشدد العبّاسي على ضرورة تغليب صوت العقل لحلّ الإشكاليّات القائمة، مؤكّدا على الإرادة القويّة لرئيس الجمهورية لحشد جميع المجهودات وتجاوز الصعوبات الراهنة.

أخبار

الباجي قائد السبسي : “اذا ما استمر الوضع على ما هو عليه فان على الشاهد اما الاستقالة او التوجه للبرلمان لطلب تجديد الثقة”

نشرت

في

من قبل

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في الحوار التلفزي الذي اجراه مع اذاعة “موزاييك” و “قناة نسمة” وقناة “الحوار التونسي” ، انه اذا ما استمر الوضع على ما هو عليه فان رئيس الحكومة يوسف الشاهد مطالب اما بالاستقالة او الذهاب الى البرلمان و طلب تجديد الثقة منه..”
وقد رفضت “موزاييك” بث هذا الحوار مساء الأحد 15 جويلية 2018 مثلما تم الاتفاق عليه مسبقا كتعبير عن عدم قبولها لعملية التركيب التي شملت الشريط الكامل للحوار وفق بيان توضيحي اصدرته هذه الاذاعة الخاصة مساء الاحد . كما قررت قناة الحوار التونسي عدم بث هذا الحوار.
واكد رئيس الجمهورية على حاجة الشعب الى ظروف ملائمة تخلق الثقة بين الحاكم والمحكوم مؤكدا انه لا يمكن الاستجابة لطموحات هذا الشعب ما لم تكن لتونس حكومة متماسكة قائلا “لا نريد ان نقصي النهضة الداعمة للحكومة او غيرها وانا اريد تجميع الجميع ” و المحافظة على مساهمة الجميع بمن فيهم النهضة مع ضرورة مواصلة التمشي الذي تم انتهاجه منذ انتخابات 2014.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن التوافق ليس مستحيلا لكنه يصبح صعبا إذا تمسك كل شق برأيه.
واكد الباجي قايد السبسي ايضا على “وجود اجماع بان الوضع في تونس أضحى سيئا وان الامر لا يمكن ان يستمر كذلك ”
وبشأن ترشحه لانتخابات 2019 قال رئيس الجمهورية ان الدستور يمنحه الحق في الترشح لخوض غمار الرئاسيات المقبلة و قال “سيعلم الناس ان كنت ساترشح ام لا عندما يفتح باب الترشحات لهذه الانتخابات و هذا ليس ما يقلق التونسيين حاليا بل ما يقلقهم استفحال البطالة و الفقر وغيرها “.
وبخصوص هذه الانتخابات ايضا لاحظ رئيس الجمهورية ان الاعناق كلها متوجهة نحو سنة 2019 مشيرا الى ضرورة ان يجتهد الجميع، وأن يتحلوا بشيء من نكران الذاتلا وان ” ان يفكر من هو في الحكم حاليا في (انتخابات) 2019 قبل ان ينجح حاليا وهو في الحكم مشددا على الدور الوطني للاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و للاتحاد العام التونسي للشغل.
وردا على سؤال حول موقفه من امكانية اقدام اتحاد الشغل على تحركات اجتماعية عامة قال رئيس الجمهورية ” الاتحاد لن يقدم على تحركات مضرة بتونس وهو منظمة ونقابة يقودها اناس وطنيون”.

أكمل القراءة

أخبار

التوقعات الجوية ليوم الاثنين 16 جويلية 2018 

نشرت

في

من قبل

-طقس مغيم جزئيا فمحليا كثيف السحب بالشمال والوسط مع أمطار ضعيفة ومحلية وبعض السحب بالجنوب .
– الريح من القطاع الجنوبي ثم تتجه تدريجيا من القطاع الشمالي بالشمال والوسط قوية من 40 إلى 55 كلم/س قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات ثم تتقوى بعد الظهر قرب السواحل الشرقية .
– البحر مضطرب فشديد الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب فمضطرب ببقية السواحل.
– تتراوح الحرارة القصوى بين 33 و 37 درجة بالشمال والمناطق الساحلية وبين 39 و 44 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 47 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique