Connect with us

أخبار وطنية

رئيس الحكومة :قانون المالية لسنة 2019 لن يتضمن ضرائب جديدة على الشركات

نشرت

في

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، خلال إشرافه على وضع حجر الاساس لتوسعة الوحدة الصناعية لمجمع “ب-س-ز ” لصناعة الأسلاك الكهربائية والالكترونية بالمنطقة الصناعية ببوحجر من ولاية المنستير على تعافي الاقتصاد التونسي وتحسن النمو.

وأشار إلى أن هذا المصنع سيساهم في توفير 3500 موطن شغل من ضمنهم 700 من حاملي الشهائد العليا باستثمارات تقدر ب 91 مليون دينار.

كما بيّن رئيس الحكومة  أن 2018 ستكون آخر سنة صعبة في المالية العمومية، وأن قانون المالية لسنة 2019 سيكون أسهل بكثير، ولن يتضمن ضرائب جديدة على الشركات.

print

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار وطنية

توقيع اتفاقية لتطوير السياحة الفلاحية البيولوجية في 5 ولايات

نشرت

في

من قبل

وقع وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب ووزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي، اليوم الاثنين 23 جويلية 2018، اتفاقية شراكة بين الوزارتين تقضي بتطوير سياحة الفلاحة البيولوجية المستدامة.
وتهدف الاتفاقية إلى إحداث نحو 25 مشروعا لتنمية السياحة البيولوجية في 5 ولايات (نابل والقصرين وبنزرت وباجة وتوزر)، بالإضافة إلى تنشيط الفلاحين والحرفيين والمرأة الريفية بالجهات المذكورة وخلق مواطن شغل جديدة لتنمية المنطقة والتعريف بالمنتوجات المحلية البيولوجية وتثمينها وكذلك التعريف بالأنشطة التي تتميز بها كل جهة.
وأفاد وزير الفلاحة بأن هذه الاتفاقية تعد تتويجا لمسار العمل المشترك بين الوزارتين مبينا أن تونس تزخر بالعديد من المشاهد الطبيعية والمناطق الايكولوجية التي تستحق التنمية والعناية والعمل على ابرازها.
من جهتها، أكدت وزيرة السياحية بأن الاتفاقية تشجع الفلاحة البيولوجية والمستدامة، قائلة ان “هذا القطاع مهم لكنه لا يزال ضعيفا في تونس وسيتم العمل على تطويره لجلب نوع جديد من السياح على امتداد السنة وليس بصورة موسمية مثل سياحة الشواطىء”.
وأوضحت أنه سيجري إعداد مسالك سياحية خاصة بالفلاحة البيولوجية في الولايات الخمس المعنية وإدماجها في المسالك السياحية في انتظار توسيع هذه التجربة لتشمل ولايات اخرى.

أكمل القراءة

أخبار وطنية

اتحاد الشغل يعتذر عن عدم حضور جلسة مشروع قانون الترفيع في سن التقاعد

نشرت

في

من قبل

وجّه اتحاد الشغل رسالة إلى مجلس نواب الشعب يعتذر فيها عن عدم حضور جلسة استماع صلب لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية.

و أكّد رئيس اللجنة سهيل العويني لموزاييك تواصل جهود المجلس واللجنة لإقناع الاتحاد بتقديم وجهة نظره أو مبررات رفضه حضور الجلسة شفاهيا في مشروع القانون المتعارف على تسميته بقانون الترفيع في سن التقاعد.

من جانبه اعتبر عضو المكتب التنفيذي لمنظمة الأعراف خليل غرياني أنّ مشروع القانون لا يقدم إصلاحا شاملا بقدر ما يقدم محاولة لإنقاذ الصناديق الاجتماعية مؤقتا.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique