Connect with us

اقتصاد

زياد العذاري : تمت تعبئة ميزانية الدولة بـألف مليون دولار

نشرت

في

كشف وزير الاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، اليوم الإربعاء 11 جويلية 2018 ، أنه تمت تعبئة تمويلات لميزانية الدولة متأتية من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وأعلن العذاري أن المبلغ يقدّر بـألف مليون دولار أي ما قيمته 2500 مليون دينار تونسي.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد

وفد من رجال الأعمال الأمريكيين يخطط لزيارة تونس خلال الربع الأول من 2019

نشرت

في

من قبل

أعلنت وزارة الصناعة والصناعات الصغرى والمتوسطة ، اليوم الاثنين 16 جويلية 2018، ان وفدا هاما يضم رجال اعمال ومستثمرين من الولايات المتحدة برئاسة رئيس بلدية هيوستن سليلفتسر تورنر سيزور تونس خلال الثلاثي الأول من سنة 2019 للنظر في الامكانيات المتاحة لبعث مشاريع جديدة بتونس.

واتخذ القرار خلال لقاء جمع وزير الصناعة سليم الفرياني برئيس بلدية مدينة هيوستن على هامش مشاركته بمنتدى ريادة الاعمال بهيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية يومي 05 و06 جويلية 2018.
وبحث الفرياني مع المسؤول الامريكي امكانية بعث مركز للتجديد وريادة الاعمال بتونس موجه الى الدول الافريقية والمنطقة الأورومتوسطية، فضلا عن الترويج لتونس كوجهة ومركز لجذب رؤوس الأموال الأمريكية .
واقترح ممثل وزارة التجارة الامريكية تنظيم ورشة عمل حول الملكية الفكرية والتركيز على حاجيات المؤسسات الناشئة التي ترغب في ابرام اتفاقيات تعاون مع المؤسسات الاجنبية في مجال تطوير البرمجيات.
وتناول الفرياني وتورنر آفاق تعزيز التعاون الثنائي في مجالات متعددة، والآليات الكفيلة ببعث استثمارات جديدة امريكية بتونس، الى جانب التطرق إلى اتفاقية التعاون التي تم التوقيع عليها سنة 2001 بين المنطقة الحرة بجرجيس و ميناء هيوستن الذي يُصنف كأكبر ميناء شحن دولي في أمريكا.

أكمل القراءة

اقتصاد

توماس كوك يرفع عدد رحلاته نحو تونس إلى 11 أسبوعيا

نشرت

في

من قبل

قرر وكيل الاسفار العالمي الانقليزي توماس كوك رفع عدد رحلاته الى الوجهة السياحية التونسية لتبلغ بدءا من هذا الاسبوع 11 رحلة أسبوعيا بعد ان انطلقت بـ3 رحلات في شهر فيفري وارتفع عددها إلى 5 في شهر ماي و9 رحلات في شهر جوان، بحسب ما أكده للجوهرة أف أم، ممثل شركة توماس كوك في تونس عبد الستار بدري.

وأضاف المصدر ذاته، أن مطار النفيضة الحمامات الدولي سيستقبل جميع هذه الرحلات،على أن تكون وجهة السياح نحو الوحدات السياحية بكل من الحمامات الجنوبية وسقانص المنستير.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique