Connect with us

رياضة

زيدان : “الكلاسيكو” تحضير لنهائي دوري الأبطال

نشرت

في

اعتبر المدرب الفرنسي لنادي ريال مدريد زين الدين أن مباراة “كلاسيكو” كرة القدم الاسبانية ضد برشلونة غدا الاحد 6 افريل 2018 ستكون بمثابة تحضير للنادي الملكي لنهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الانقليزي، في ظل حسم النادي الكاتالوني لقب البطولة المحلية.

ويلتقي قطبا الكرة الاسبانية الأحد ضمن منافسات الدورة 36 من الليغا، في لقاء لن يؤثر على مجريات البطولة المحلية نظرا لكون المضيف برشلونة قد حسم الأسبوع الماضي لقبه الخامس والعشرين، ليضيفه إلى لقب الكأس المحلية الذي أحرزه في وقت سابق. أما ريال حامل لقب بطولة اسبانيا الموسم الماضي، فينصب تركيزه على نهائي دوري الأبطال في 26 ماي، حين سيسعى إلى التتويج باللقب للمرة الثالثة تواليا.

وفي المؤتمر الصحافي الذي انعقد اليوم السبت 5 ماي 2018، أكد زيدان ان “الكلاسيكو” سيكون ذات أهمية أقل هذا الموسم “نظرا لأن اللقب قد حسم. هذا طبيعي إلى حد ما. لنقل أن الأمر كذلك قبل المباراة، لكن عندما تبدأ، فالحماسة ستحضر بالتأكيد”.

وردا على سؤال عما اذا كان يفكر بالاعتماد على لاعبين احتياطيين في المباريات الأربع المتبقية له في البطولة المحلية هذا الموسم، لتوفير جهود أساسييه للنهائي الأوروبي، قال زيدان “معي، لن يحصل ذلك. تبقى لنا أربع مباريات وعلينا ان نقدم أفضل ما يمكن. علينا انهاء الموسم في أعلى ترتيب ممكن وخصوصا، وهذا ما يهمني، الاستعداد لنهائي دوري الأبطال”.

وتابع “هذا يحصل بفضل حدة المباريات، وأنا مقتنع بذلك . لدينا مباراة لخوضها الأحد، يجب الاستعداد للعب بقوة، وهكذا نحضر للنهائي”.

وفي حين أشار المدرب الفرنسي إلى انه لن يشرك أي لاعب ما لم يكن جاهزا بدنيا بنسبة 100 بالمئة، في تلميح على الأرجح إلى مواطنه رافايل فاران وإيسكو، شدد على انه “لدينا مباراة وسنخوضها كالمعتاد، مع محاولة القيام بأقصى ما يمكن من أجل الفوز”.

ولم يخسر زيدان الذي يشرف على ريال منذ مطلع عام 2016، في أي “كلاسيكو” أقيم على ملعب كامب نو التابع لبرشلونة منذ توليه مهامه، ففاز مرتين وتعادل مرة، علما انه خسر “الكلاسيكو” الأول في الدوري هذا الموسم على ملعبه سانتياغو برنابيو بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد.

ويحتل ريال المركز الثالث في الترتيب برصيد 71 نقطة من 34 مباراة (من أصل 38) بفارق 15 نقطة عن برشلونة المتصدر والذي خاض العدد نفسه، وأربع نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني الذي خاض 35.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

خاص: تشكيلة المنتخب التونسي في مواجهة بلجيكا

نشرت

في

من قبل

علمت قبل الأولى من مصادرها الخاصة أن تشكيلة المنتخب الوطني التونسي في مواجهة المنتخب البلجيكي ستشهد بعض التغييرات وستكون على النحو التالي:

فاروق بن مصطفى / ديلان برون / علي المعلول / يوهان بن علوان / ياسين مرياح / إلياس السخيري / الفرجاني ساسي / سيف الدين الخاوي / أنيس البدري / فخر الدين بن يوسف / وهبي الخزري

أكمل القراءة

رياضة

الفيفا يعاقب منتخبي المكسيك وصربيا بسبب سوء سلوك جماهيرهما

نشرت

في

من قبل

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأربعاء 20 جوان 2018 ، فرض غرامة على منتخبي المكسيك وصربيا، بمقدار 10 آلاف فرنك سويسري  ما يعادل 10038 دولار لكل منهما، بسبب سلوك جماهيرهما في بطولة كأس العالم.
وفرضت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا غرامة على المكسيك، بسبب الهتافات العنصرية لجماهيرها خلال فوزها على ألمانيا 1-0، الأحد الماضي، بملعب لوجنيكي بموسكو لحساب المباراة الاولى عن دور المجموعات.
وكان الاتحاد المكسيكي للعبة وعدد من لاعبي المنتخب دعوا الجماهير، أكثر من مرة، للتخلي عن تلك الممارسات.
وفي المقابل، تعرض المنتخب الصربي للغرامة، بعدما رفعت جماهيره “شعارا سياسيا مسيئا”، خلال انتصار الفريق بنتيجة هدف للاشيء على منتخب كوستاريكا خلال المباراة الأولى لحساب دور المجموعات.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn