Connect with us

أخبار وطنية

سالم لبيض: ”الحكومة فقدت شرعيتها البرلمانية ويجب حلها”

نشرت

في

اعتبر اليوم الجمعة 13 افريل 2018 النائب في مجلس نواب الشعب عن الكتلة الديمقراطية سالم لبيض أن الحكومة لم يعد لها شرعية أو قاعدة برلمانية وبالتالي يجب حلها.
وجاء تصريح سالم لبيض على هامش تعطل الجلسة العامة بالبرلمان المخصصة للتصويت على مجلة الجماعات المحلية.
وأكد النائب أن مشروع مجلة الجماعات المحلية المعروض على الجلسة العامة هو مشروع الحكومة، وبالتالي من المفترض أن توفر كتل الإئتلاف الحاكم النصاب لتمريره والتصويت عليه.
وقال لبيض إننا اليوم نعيش أزمة حكم ونظام سياسي.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار

التنسيق والتعاون الأمني بين تونس وبلجيكا محور لقاء رئيس الحكومة بوفد بلجيكي

نشرت

في

من قبل

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 ، بقصر الحكومة بالقصبة، وفدا حكوميا بلجيكيا ضمّ وزيري الداخلية جان جامبون، والدفاع ستيفن فاندبوت، وكاتب الدولة للهجرة تيو فرنشن ، بحضور وزير العدل، وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي، ووزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي.
ونقل بلاغ إعلامي لمصالح الإعلام والاتصال برئاسة الحكومة عن غازي الجريبي قوله “إنّ المقابلة تندرج في إطار التنسيق المشترك بين تونس وبلجيكا في مجال مكافحة الإرهاب والتوقي منه، والتصدي لكل أشكال الفساد، والاتجار غير الشرعي بالأسلحة، والاتجار بالبشر، إضافة إلى الجرائم السبرانية”.
وأضاف أنّ اللقاء يندرج كذلك في إطار مزيد تكثيف الجهود بين الهياكل المختصة في تونس وبلجيكا لتبادل المعلومات، وتعزيز الإمكانيات البشرية واللّوجستية، وتوفير التجهيزات المتطوّرة لمكافحة الإرهاب.

أكمل القراءة

أخبار

كتلة الوطني الحر تحذر من استفحال الأزمة السياسية وتدعو الى موقف صريح من الاستقرار الحكومي

نشرت

في

من قبل

أكدت كتلة حزب “الاتحاد الوطني الحر” بالبرلمان، اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 ، أن فقدان الحكومة للحزام السياسي والأزمة السياسية المستفحلة والصراعات التي اندلعت بين عدد من الأطراف السياسية، إضافة إلى اختلال التوازن في البرلمان وفقدانه لأغلبية واضحة ، “باتت عوامل ومؤشّرات تهدد بجدية كيان الدولة وحسن سير مؤسساتها وتدفع بالجميع نحو المجهول”.
وحذّرت الكتلة (12 نائبا) في بيان، من خطورة الوضع ودقته على جميع المستويات، معتبرة أن الحوار الإعلامي الأخير لرئيس الجمهورية ،الأحد الماضي،”أكد بما لا يدع مجالا للشك حجم الأزمة السياسية الخانقة والاختلاف الواضح في وجهات النظر بين مؤسستي رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة” .
وأضافت أنها إنطلقت فعليا في مشاورات مع ممثلين عن الكتل البرلمانية بمجلس نواب الشعب قصد ” التنسيق البرلماني فيما بينها واسترجاع التوازنات الأساسية على مستوى البرلمان وتجنب حالة الشلل داخله”، حسب نص البيان.
ودعت الكتلة التى التقى وفد منها رئيس الحكومة خلال نهاية الأسبوع الماضى، المكتب السياسي للحزب إلى الإنعقاد في بحر الأسبوع القادم قصد ” استصدار مواقف واضحة وصريحة حول الوضع السياسي والإقتصادي والاجتماعي الراهن ومسألة الاستقرار الحكومي، وكافة نقاط “وثيقة قرطاج 2″ التي تم تعليقها من قبل رئيس الجمهورية ،أواخر ماي الماضي، على أن تنحاز هذه المواقف إلى المصلحة العليا لتونس وللشعب التونسي”.
وأشارت الى ان اللقاء مع رئيس الحكومة الذى انعقد بقصر الحكومة بالقصبة تطرق الى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأزمة السياسية الراهنة واداء الحكومة في جملة من الملفات.
من جهة أخرى جدّدت كتلة “الوطني الحر” تضامنها مع مؤسس الحزب ورئيسه المتخلي، سليم الرياحي في ظل ما اعتبرته “تواصلا لمظلمة ضده”، مشددة على أنها كانت نتيجة “تصفية حسابات سياسية ضيقة المراد منها إستبعاد رئيس الحزب وضرب مصداقيته ورصيده السياسي أمام التونسيين، مؤكدة في هذا الإطار ثقتها الكاملة بأن القضاء سوف ينصفه في النهاية”.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique