Connect with us

أخبار وطنية

طقس الثلاثاء: أمطار متفرقة

نشرت

في

يتميز طقس اليوم ،الثلاثاء 5 جوان 2018 ،وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بـ:

ـ سحب عابرة على كامل البلاد وتتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمرتفعات الغربية مع أمطار متفرقة.
– الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 50 كلم/س قرب السواحل الشرقية وبالجنوب حيث تثير محليا الرمال وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق.
– البحر متموج.
– تتراوح الحرارة القصوى بين 25 و 30 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وبين 31 و 36 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 39 درجة بأقصى الجنوب.

print

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار وطنية

التوصل إلى اتفاق حول الزيادات في جرايات المتقاعدين التابعين لمؤسسات القطاع العام

نشرت

في

من قبل

أفاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، أنه قد تم التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل حول الزيادات في جرايات المتقاعدين التابعين لمؤسسات القطاع العام لدعم قدرتهم الشرائية وذلك عبر تحويل نسبة من ميزانية الدولة لفائدة صندوق التقاعد كمنحة استثنائية لفائدة المتقاعدين ودعم قدرتهم الشرائية”.
   وأوضح في تصريح إعلامي خلال زيارة عمل أداها اليوم السبت إلى جزيرة قرقنة رفقة وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، مبروك كرشيد، أن التعديل الآلي لجرايات المتقاعدين الذي اعتمدته الوزارة خلال سنوات 2016 و2017 وجزء من 2018 اعتمادا عل الفصل 37 من قانون التقاعد لسنة 1985 كان متناقضا مع قرار دائرة المحاسبات ( تعد قراراتها قضائية غير قابلة للطعن)، الذي اعتبر أن تلك الزيادات لم تكن فعلية بل مجرد إعفاء جبائي لا تخضع للخصم لفائدة صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية.
   أما بخصوص المفاوضات الاجتماعية، ذكر وزير الشؤون الاجتماعية، أنه سيتم الاتفاق على إنهاء الإطار العام للمفاوضات في القطاع الخاص وعلى شكل الزيادات ومفعولها قبل نهاية جويلية الجاري أما بالنسبة للمفاوضات في القطاع العام فقد تم الاتفاق على إنهائها وعلى نسبة الزيادات ومفعولها وصيغتها بعنوان سنوات 2017 و2018 و2019 قبل 15 سبتمبر القادم.
أكمل القراءة

أخبار وطنية

وزارة التربية تستنكر حملة التشوية الممنهجة ضدها

نشرت

في

من قبل

أكدت وزارة التربية في بلاغ أصدرته عشية السبت 21 جويلية 2018 ،تمسكها المبدئي بمواصلة نهج الشراكة الفاعلة والمسؤولة في كنف الاحترام المتبادل بينها وبين  جميع الفاعلين في الشان التربوي وعلى راسهم  النقابية المركزية مثمنة الاتفاق الحاصل حول الزمن المدرسي ورزنامة السنة الدراسية 2018 واعتبرته خطوة هامة وابجابية نحو مواصلة الحوار حول اصلاح المنظومة التربوية.

وقالت الوزارة في بلاغها انها تتابع باستغراب واستنكار شديدين ما يروج من افتراءات مغرضة واكاذيب باطلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي رافضة استغلال الشان التربوي مطية لبلوغ اغراض ضيقة وتحقيق اهداف مشبوهة وتصفية حسابات داخل منظماتهم دون احتكام الى مبادئ الحوار النزيه والمسؤول.

أكمل القراءة

Politique