Connect with us

أخبار

كمال مرجان – برنامج “إنقاذ وطني” ضرورة ملحة لبعث الروح في الإقتصاد الوطني

نشرت

في

أكد رئيس حزب المبادرة كمال مرجان يوم أمس الأحد 8 أفريل 2018 خلال إشرافه بمدينة حمام سوسة على إجتماع عام نظمه حزب المبادرة إحياءً لذكرى عيد الشهداء ، أن تونس في حاجة اليوم وأكثر من أي وقت مضى، إلى برنامج إنقاذ وطني وإلى أن تتخلى جميع الأحزاب والتيارات السياسية عن السعي لتحقيق مصالحها الذاتية لفائدة مشروع وطني متكامل يعيد الأمل للتونسيين ويبعث الروح من جديد في الإقتصاد الوطني.

و اعتبر مرجان أن حكومة يوسف الشاهد مطالبة بالمرور إلى السرعة القصوى في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة البلاد.

وبخصوص حزب المبادرة أكد أنه مازال ملتزما بوثيقة قرطاج ومازال مؤمنا بأن مستقبل تونس مبني على وفاق وطني ووحدة وطنية لاسيما في ظل ما يشهده المحيط الدولي والإقليمي من تغييرات جوهرية حسب قوله.

وقال كمال مرجان إن حزبه يرى ضرورة عدم التسرع في المصادقة على مجلة الجماعات المحلية ويدعو إلى أخذ الوقت الكامل عند مناقشة فصولها ولاسيما المتعلقة بالمجالس الجهوية وبالصلاحيات الممنوحة لها.

من جهة أخرى،يذكر أن حزب المبادرة تقدم إلى الإنتخابات البلدية المقبلة بـ 9 قائمات حزبية وضمن حوالي 50 قائمة مشتركة في إطار مجموعة أحزاب الإتحاد المدني وبأن حزبه سيدعم 20 قائمة أخرى تقدمت للإنتخابات البلدية كقائمات مستقلة حسب ما صرح به مرجان.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار عالمية

قتلى بإطلاق نار داخل ملعب كرة قدم في المكسيك

نشرت

في

من قبل

قتل ثلاثة أشخاص، بينهم طفلة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على ملعب لكرة القدم في شمال العاصمة المكسيكية مكسيكو، حسبما أفاد موقع صحيفة ميلينيو.

ووفقا للسلطات المكسيكية، فقد أطلق مجهولون النار تجاه حشد بعد انتهاء مباراة لكرة القدم. وتم العثور في مكان الحادث على أكثر من 20 رصاصة فارغة.

ولا تزال الأجهزة الأمنية تبحث عن منفذي الهجوم الدامي.

أكمل القراءة

أخبار وطنية

التوقعات الجوية ليوم الأحد 24 جوان 2018

نشرت

في

من قبل

يتميز طقس الاحد 24 جوان 2018 ، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بـ:

– بعض السحب تكون أحيانا كثيفة بعد الظهر بالجنوب و الوسط ومحليا بالشمال مع ظهور خلايا رعدية مرفوقة ببعض الأمطار.
– الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثم تتقوى بعد الظهر بخليج قابس وتصل إلى 40 كلم/س.
– البحر قليل الاضطراب فمضطرب بخليج قابس.
– تتراوح الحرارة القصوى بين 28 و 32 درجة بالمناطق الساحلية و المرتفعات و بين 33 و38 درجة ببقية الجهات وتصل محليا إلى 42 درجة بالجنوب.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn