Connect with us

اخبار الجهات

متابعةـ حادثة إنفجار منزل بقليبية : الإحتفاظ بتكفيري وزوجته وصديقتها

نشرت

في

عهدت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أمس الجمعة، بموضوع إنفجار منزل بقليبية من ولاية نابل، وأذنت للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالقرجاني بالتعهد بالموضوع.
وأفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، في تصريح اليوم السبت14 افريل 2018 لـ “وكالة تونس افريقيا  للانباء، بأنه تبين أن الإنفجار ناتج عن خليط يدوي الصنع متكون من مواد شديدة الإنفجار، مضيفا أن النيابة العمومية أذنت اليوم بالإحتفاظ بصاحب المنزل (وهو متزوج من مواليد سنة 1993 وصاحب محل إعلامية) وبزوجته وبصديقتها (زوجها تكفيري موقوف بدولة الإمارات العربية المتحدة في قضية إرهابية).
وبين أن الأبحاث الأولية أثبتت أن صاحب المنزل الذي وقع به الإنفجار، يتبنى المنهج السلفي التكفيري منذ سنة 2013 ، نتيجة إبحاره في عديد المواقع الجهادية على الأنترنات التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، ويتواصل مع بعض العناصر الإرهابية التونسية أصيلة جهة قليبية والمتواجدة حاليا بالقطر السوري، والتي خطط معها منذ حوالي السنة للقيام بعملية نوعية داخل التراب التونسي، من خلال إستهداف إحدى الدوريات الأمنية.
وأضاف السليطي، أن الأبحاث الأولية أثبتت أيضا أن صاحب المنزل تولى منذ حوالي 6 أشهر الإطلاع على عدة مقاطع فيديو على الأنترنات تبرز كيفية صناعة العبوات الناسفة، وتولى منذ فترة إقتناء كمية من المواد الأولية المستعملة في صناعة هذه العبوات للقيام ببعض العمليات النوعية.
يشار إلى أنه جد أمس الجمعة، إنفجار بأحد المنازل بقليبية من ولاية نابل، وتسبب في تهشيم بلور المنزل وإلحاق بعض الأضرار بالبيت فقط، وهو ما أكدته والية نابل سلوى الخياري، التي أفادت بدورها بأنه لم يتم تسجيل أضرار بشرية.
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار الجهات

سيدي بوزيد : تخصيص 100 ألف دينار لحلحلة أزمة نقص مياه الشرب

نشرت

في

من قبل

أكد كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي في تصريح إعلامي  خلال زيارته إلى ولاية سيدي بوزيد ،الخميس 21 جوان 2018، أن المجلس الجهوي بالولاية خصص 100 ألف دينار لكهربة 4 آبار عميقة وذلك في إطار البحث عن حلول لتجاوز معضلة مياه الشرب بالتجمعات  السكانية بمناطق ‘القور’ و’الثلايجية’ و’الزلايمية’ و’الحساينية’ و’السوايبية’ من معتمدية جلمة. وسيتم الشروع في استغلال هذه الابار بداية من اليوم .

وفي السياق ذاته، أكد أنيس ضيف الله والي سيدي بوزيد لموزاييك أنه سيتم الترفيع في حصة إحدى المجامع  التنموية بالجهة من طرف الصوناد من 1500 متر مكعب إلى 2000 متر مكعب،  مضيفا أن معتمديات جلمة وأولاد حفوز والسعيدة وسيدي بوزيد الغربية وسيدي بوزيد الشرقية وجزء من معتمدية الرقاب ستستفيد من هذه الحلول بصفة وقتية وذلك  لضمان صيف بلا عطش .

أكمل القراءة

اخبار الجهات

بن قردان: ضبط شاحنتي نقل خفيف محمّلة ببضاعة مهرّبة

نشرت

في

من قبل

تمكّنت يوم 20 جوان 2018 دوريّات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببن قردان ولاية مدنين من ضبط شاحنتي نقل خفيف محمّلة ببضاعة مهرّبة (15 رأس غنم من السّلالة الأجنبيّة و185 شمروخ مختلف الأحجام).

وقد قدّرت القيمة الماليّة الجمليّة للمحجوز بـ 75 ألف دينارا.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn