Connect with us

اخبار الجهات

مستشفى جديد في القيروان بتمويل سعودي

نشرت

في

أكّد وزير الاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري تسجيل تقدم في أشغال ترميم جامع عقبة ابن نافع بالقيروان الذي تموله المملكة العربية السعودية ويشرف عليه البنك السعودي للتنمية .

وأضاف في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 4 أفريل 2018 انّ السعودية موّلت أيضا مشروع إنجاز مستشفى جديد بالولاية بقيمة 100 مليون دولار.

print

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار الجهات

بينهم نساء ورضيع: ضبط 15 شخصا حاولوا اجتياز الحدود باتجاه إيطاليا

نشرت

في

من قبل

تمكنت دوريات مشتركة تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس على مستوى سواحل القراطن معتمدية قرقنة من ضبط مركب صيد على متنه 15 مجتازا (4 تونسيين و11 شخصا يحملون جنسيات افريقية مختلفة من بينهم 3 نسوة ورضيع) كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا خلال الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت 21 جويلية 2018.

وبالتّحري معهم صرحوا أنهم أبحروا من سواحل سيدي منصور وبأن منظم العملية (الربان) قام بإلقاء نفسه في البحر وصعد على متن زورق بحري كان في انتظاره ولاذ بالفرار وتركهم في عرض البحر.

وباستشارة النيابة العمومية أذنت بإحالتهم على فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس ومباشرة قضية عدلية موضوعها “تكوين وفاق قصد مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة”.

وفي السياق ذاته، تمكنت يوم 20 جويلية 2018 دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمهدية من ضبط مركب صيد عرض البحر على متنه 06 أشخاص قاطنين معتمدية جرجيس ولاية مدنين أعمارهم تتراوح بين 20 و 32 سنة.

وبالتحري معهم صرحوا أنهم أبحروا من سواحل جرجيس قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا.

وبمراجعة النيابة العمومية في شأنهم، أذنت بالاحتفاظ بهم وإحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بجرجيس لمواصلة التحريات معهم واتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم .

 

أكمل القراءة

اخبار الجهات

وقفة احتجاجية بمدينة الكاف على خلفية الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب

نشرت

في

من قبل

نفذ أهالي مدينة الكاف اليوم السبت 21 جويلية 2018  وقفة احتجاجية على خلفية الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشراب بالمدينة وأحوازها، مما تسبب في حالة من الاحتقان وفي تعطيل بعض الأنشطة الاقتصادية على غرار نشاط المخابز والمطاعم والمقاهي.
ودعا المحتجون السلطات الجهوية للإسراع بإيجاد حل لأزمة الماء الصالح للشرب التي طالت جل أحياء المدينة وخاصة منها الواقعة بالمناطق المرتفعة، منددين، في هذا الصدد، بصمت الهياكل المختصة، ومطالبين بتوفير مخزون احتياطي من الآبار العميقة وربطها بشبكات الماء الصالح للشرب لاستغلالها عند الحاجة.
يشار إلى أن المجلس الجهوي للمياه، قد اتخذ أمس الجمعة جملة من الإجراءات تهدف إلى استغلال آبار عميقة جديدة تم حفرها بالدهماني، والقصور، وساقية سيدي يوسف، وقلعة سنان، وإلى تحسين حالة التزود بالمياه بكل مدن الجهة وفي مقدمتها مدينة الكاف.
أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique