Connect with us

أخبار

مصطفى بن جعفر: ما حصل في البرلمان فضيحة بكل المقاييس

نشرت

في

إعتبر مصطفى بن جعفر، رئيس المجلس الوطني التأسيسي السابق، اليوم السبت 31 مارس 2018 أن ما حصل مؤخرا تحت قبة البرلمان خلال الجلسة المخصصة للنظر في إمكانية التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة، “فضيحة بكل المقاييس وبمثابة الشجرة التي تغطي الغابة”.

وقال بن جعفر في تصريح بصفاقس، خلال إشرافه اليوم على منتدى الميثاق المواطني لبلدية صفاقس، إن “الخلاف والإنقسام والمشادات الكلامية التي حصلت صلب مجلس نواب الشعب، بين مختلف الأطراف المعنية بتلك الجلسة، لم تكن لأسباب شخصية ضد هيئة الحقيقة والكرامة ورئيستها، سهام بن سدرين وإنما لطيّ صفحة العدالة الإنتقالية ونسيان الإنتهاكات التي ارتكبت في حق ضحايا النظام السابق”.

print
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار عالمية

مصر تعلن عن الزيادة في أسعار الغاز الطبيعي

نشرت

في

من قبل

نشرت الجريدة الرسمية المصرية قرارا أصدره رئيس الوزراء مصطفى كمال مدبولي،اليوم  السبت 21 جيلية 2018، برفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري المعادل للاستخدام المنزلي إلى ما بين 1.75 جنيه وثلاث جنيهات للمتر المكعب بنسب تتراوح بين 30 في المئة و75 في المئة.
وطبقا للقرار سيكون سعر المتر المكعب 1.75 جنيه (أقل من دولار) لكميات الاستهلاك التي تصل إلى 30 مترا مكعبا، و2.5 جنيه للمتر المكعب لكميات الاستهلاك حتى 60 مترا مكعبا، وثلاث جنيهات للمتر المكعب للاستهلاك الذي يزيد على 60 مترا مكعبا.
وجاء في القرار أن الزيادة تأتي ضمن إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي وستسري اعتبارا من أول أوت القادم، وفق ما نقلت “رويترز”.
وقبل الزيادة الجديدة كان سعر المتر المكعب جنيها واحدا لكميات الاستهلاك حتى 30 مترا مكعبا، و1.75 جنيه للمتر المكعب للاستهلاك حتى 60 مترا مكعبا، و2.25 جنيه للمتر المكعب للاستهلاك الذي يزيد على 60 مترا مكعبا.
وتصدر فواتير الاستهلاك على أساس شهري.
أكمل القراءة

أخبار عالمية

مأذونات شرعيات لأول مرة في المغرب

نشرت

في

من قبل

أعلنت وزارة العدل المغربية اليوم السبت 21 جويلية 2018 أنها اختارت 299 امرأة لشغل وظيفة ‘مأذون شرعي’ من بين مشاركين في مسابقة فتحت أمام النساء لأول مرة، على إثر فتوى نادرة في العالم الإسلامي أجازت للنساء ممارسة هذه المهنة.

وأوضحت وزارة العدل المغربية أن نسبة الناجحين من النساء قاربت 38 بالمائة، واصفة الحدث بـ’التاريخي’.

وتمارس النساء جميع المهن القضائية في المغرب، لكن قرار السماح لهن بولوج هذه المهنة أثار جدلا إذ رفضته أوساط محافظة بين الدعاة السلفيين خاصة، بينما تحمس له دعاة المساواة بين الجنسين اعتبروه ‘نموذجا’ للاجتهاد الفقهي يجب أن يحتذى في قضايا أخرى مثل المساواة في الإرث.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique