Connect with us

أخبار عالمية

مقتل آمر كتيبة بالجيش الليبي في المعارك بدرنة

نشرت

في

أعلن مصدر رسمي بالجيش الليبي مقتل آمر كتيبة 36 صاعقة العقيد عبد الحميد عقيلة الورفلي في المعارك بدرنة.

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة الصاعقة العقيد ميلود الزوي – في تصريح لوكالة الأنباء الليبية ” إن العقيد عبد الحميد الورفلي استشهد في تقدم للقوات المسلحة في إحدى المحاور”، كما جرح اثنان أثناء التقدم.

وفي ذات السياق أعلنت القوات المسلحة الليبية فجر اليوم الثلاثاء 22 ماي 2018  القضاء على أحد المسلحين أثناء محاولة التفاف الجماعات المسلحة على الوحدات العسكرية المتمركزة في منطقة تمسكت غربي جنوب المدينة بعد تحريرها.

وكانت قد اندلعت فجر اليوم الثلاثاء، اشتباكات قوية بين القوات المسلحة الليبية وما يعرف بمجلس شورى مجاهدي درنة في المدخل الغربي الجنوبي من المدينة، وسماع أصوات قذائف المدفعية وأسلحة ثقيلة في أنحاء المدينة ومناطقها.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار عالمية

السلطات السعودية تعدم 5 أشخاص

نشرت

في

من قبل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018، عن تنفيذ أحكام الإعدام بحق 5 جناة متورطين في اختطاف وقتل وافد باكستاني بمحافظة جدة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الجاني الأول هو مواطن سعودي أقدم على قتل وافد باكستاني ‘عمدا وعدوانا’، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات وضربه بعصا على رأسه وسلبه جواله.

وأضافت أن الثاني هو أيضا مواطن سعودي قام بالتخطيط لخطف المجني عليه وضربه بقصد سلب المستودع الذي يقوم بحراسته.

أما الأشخاص الـ3 الآخرون فهم تشاديون ونفذت عقوبة الإعدام بحقهم على خلفية اشتراكهم في ضرب المجني عليه وقيامهم جميعا بنقله وامتهان جثته.

وتواجه السعودية انتقادات شديدة من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية لممارستها تطبيق عقوبات الإعدام في المملكة، حيث تحتل هذه البلاد المركز الثالث عالميا من حيث معدل عدد المعدمين سنويا، وذلك بعد الصين وإيران.

وتقول منظمة ‘العفو الدولية’ إن السلطات السعودية أعدمت خلال العام 2017 الماضي 146 شخصا، فيما وصل هذا المعدل في 2016 إلى 154 شخصا، وذلك في ارتفاع ملحوظ مقارنة ببداية القرن الحالي.

أكمل القراءة

أخبار

مصرع 5 أشخاص بتحطم مروحية في كوريا الجنوبية

نشرت

في

من قبل

لقي 5 أشخاص مصرعهم في حادث تحطم مروحية نقل عسكرية قرب مدينة بوهانغ في شرق كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة ‘يونهاب’ أن المروحية تحطمت أثناء تدريبات عسكرية، مشيرة إلى أنها سقطت على مدرج المطار العسكري في المدينة من ارتفاع 10 أمتار.

وأشارت إلى أن المروحية من نوع ‘MUH-1 Marineon’، وأن أسباب الحادث لا تزال مجهولة.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique