Connect with us

أخبار وطنية

منظمة الدفاع عن المستهلك تدعو للمحافظة على العقوبة السجنية

نشرت

في

عقدت لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب، اليوم الخميس 31 ماي 2018، جلسة استماع إلى منظمة الدفاع عن المستهلك حول مشروع القانون المتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد 64 لسنة 1999 المؤرخ في 15 جويلية 1999 المتعلق بنسبة الفائدة المشطة.

وأشار ممثلو المنظمة ، إلى أنّ مشروع القانون ستكون له نتائج سلبية على المستهلك نظرا للترفيع في كلفة القروض والتي هي حاليا تعتبر في مستويات مرتفعة، كما سيؤدّي هذا المشروع إلى ازدهار نشاط سوق التمويل الموازي خاصة مع التخلي عن العقوبة السجنية.
وأوصى ممثلو المنظمة، خلال الجلسة، بضرورة المحافظة على العقوبة السجنية مع إمكانية الترفيع فيها قصد ردع المخالفين، مؤكّدين على ضرورة نشر سقف نسب الفائدة المشطة دوريا بشتى الوسائل لكي يتمكن المقترض من التظلم اداريا وقضائيا في الآجال.

كما ناقشت اللجنة خلال هذه الجلسة مشروع القانون عدد 18 لسنة 2018 المتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 21 ديسمبر 2017 بين الجمهورية التونسية والبنك الإفريقي للتنمية لتمويل مشروع دعم القدرات التقنية والتكنولوجية، ووافقت عليه بأغلبية الحاضرين.
ونظرت كذلك في مشروع قانون عدد 27 لسنة 2018 المتعلق على بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 28 فيفري 2018 بين حكومة الجمهورية التونسية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع دعم التعليم الإبتدائي، ووافقت عليه بأغلبية الحاضرين.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار وطنية

20 جوان: فتح الشبابيك المخصصة لإتمام إجراءات السفر إلى البقاع المقدّسة

نشرت

في

من قبل

تعلم  وزارة الشّؤون الدّينيّة المـــــــــرسّمين بقائمات الحجيـــــــــج النهائيّـة بكافـة الولايات أنّ الشبابيك المخصّصة لإتمام إجراءات السّفر إلى البقاع المقدّسة بالنسبة إلى موسم الحجّ الحالي 1439هـ/2018م، تفتح بداية من يوم الأربعاء 20 جوان 2018 على الساعة التاسعة صباحا، ووفق المواعيد المنصوص عليها بالجدول المصاحب.

وتبعا لذلك، فـــــــإنّ جميــــــــع المرسّمين بقائمــــات الحجــــيــــــــج النهائــيـّــة مدعــوّون وجـــــوبـــــــــــــــا إلى الالتحاق بالمراكز المعيّنة في الآجال المحدّدة لإتمام كافّة الإجراءات المطلوبة، بما في ذلك اقتطاع تذاكر السّفر، على أن يكون كلّ حاجّ مصحوبا بملفّه الصحّي وبأربع (4) صور شمسيّة خلفيتها بيضـاء وبنسخــــــة من بطاقـة تعريفــــــه الوطنيّة وبالمبلـــــغ المـالي المطلوب أو صكين مضمونيْ الخلاص يخصص الأول لتذكرة السّفر (2.230د) والثاني للخدمات والإقامة والنقل (9.480د) وبجواز سفـــــره الشخــــــصي لا تقلّ مدّة صلوحيّته عن شهر مارس 2019، إضافة إلى ترخيص الزوج بالنسبة إلى من تجاوز سنّها 45 سنة ومضمون وفاة بالنسبة إلى الأرامل.

وكلّ متخلّف عن القيام بإجراءات سفره في المكان والموعد المحدّدين يعتبر متخليا ويتمّ تعويضه آليا.

أكمل القراءة

أخبار وطنية

تعيين مدير عام جديد للطيران المدني

نشرت

في

من قبل

أفادت وزارة النقل في بلاغ لها اليوم الاثنين 18 جوان 2018 بأنه تقرر تعيين الحبيب المكي في خطة مدير عام الطيران المدني.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn