Connect with us

اقتصاد

وزارة التجارة: أسعار اللّحوم الحمراء المُورّدة

نشرت

في

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء 23 ماي 2018، عن القائمة التفصيلية لنقاط بيع اللحوم الحمراء المورّدة والبالغ عددها 109 نقاط بكافة ولايات الجمهورية.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنه تمّ تحديد أسعار بيع اللحوم المورّدة كالآتي : – 19.800 د لكلغ الهبرة – 17.000 د لكلغ الجمانة – 14,500 د لكلغ الصدرة (لحم بالعظم).

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد

الجهيناوي يوقع بـ ‘لوساكا’ على معاهدة انضمام تونس للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي

نشرت

في

من قبل

تولى وزير الشؤون الـخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الأربعاء  18 جويلية 2018 ، بصفته ممثّلا لسيادة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي التوقيع على معاهدة انضمام تونس للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (الكوميسا)، لتصبح بلادنا رسميا العضو العشرين في هذه المنظمة، وذلك خلال انعقاد القمة العشرين لرؤساء دول وحكومات “الكوميسا” بالعاصمة الزمبية لوساكا.

وثمن الوزير في ألقاها نيابة عن رئيس الجمهورية خلال حفل التوقيع مساندة الدول الأعضاء في “الكوميسا” لحصول تونس على العضوية الكاملة في هذه المنظمة، مؤكّدا عزم بلادنا المتشبّثة بعمقها الإفريقي والحريصة على تطوير التكامل والإندماج القاري، على المساهمة بصفة فعّالة في دفع عمل هذه المجموعة الإقليمية الهامة ومزيد إشعاعها وترسيخ نهج الشراكة والتعاون الاقتصادي والتجاري بين دولها الأعضاء في إطار المنفعة المتبادلة.

ويمثّل انضمام بلادنا إلى الكوميسا فرصة واعدة للقطاعين العام والـخاص والمستثمرين وأصحاب المؤسسات الصناعية والمالية لـخلق شراكات مع نظرائهم ببقية الدول الأعضاء في هذا التجمع الإقتصادي الهام الذي يعد سوقا واعدة لعديد المنتجات التونسية وللمؤسسات العاملة في مجالات مثل البنية التحتية وتكنولوجيات المعلومات والاتصال والتعليم والتكوين المهني والتعليم العالي والصحة والصناعات الغذائية والهندسة والمحاسبة والتمويل وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العضوية ستخوّل لبلادنا، بصفة آلية، الانضمام لمنطقة التبادل الحر الثلاثية المتكوّنة من السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (COMESA) ومجموعة الشرق الإفريقي (EAC) ومجموعة تنمية الجنوب الإفريقي (SADC)، وهو تكتل يضم حوالي نصف عدد بلدان القارة ويتمتع بإمكانيات كبرى لدعم التعاون الإقتصادي والتجاري بين الدول الإفريقية.

أكمل القراءة

اقتصاد

“توننداكس” يصل الى مشارف عتبة 8100 نقطة بعد اغلاقه مرتفعا بنسبة 0،33 بالمائة

نشرت

في

من قبل

أنهى مؤشر بورصة تونس للاوراق المالية “توننداكس”، حصة الاربعاء 18 جويلية 2018 ، مرتفعا بنسبة 0،33 بالمائة عند 8092 نقطة وسط تداولات في حدود 6 ملايين دينار، وفق بيانات بورصة تونس للاوراق المالية.
واستحوذ البنك الوطني الفلاحي على 1،048 مليون دينار من معاملات السوق بيد ان سهم البنك شهد تراجعا بنسبة 0،10 بالمائة ( 18،880 د) في حين حصلت الشركة التونسية للتامين واعادة التامين على حصة بقيمة 0،914 مليون دينار من قيمة التداول رغم استقرار سعر سهمها عند 154 دينارا.
وتصدر سهم الشركة التونسية لصناعة الورق قائمة الارتفاعات بنسبة 5،93 بالمائة (4،64 دينار) متبوعا بسهمي مجموعة “تواصل” القابضة 5،12 بالمائة ( 0،41 دينار) والشركة العقارية وللمساهمات بـ4،44 بالمائة ( 35،720 د).
وتراجع سهم “سالكوم” بنسبة 4،16 بالمائة (1،61 دينار) متبوعا بسهمي الشركة العقارية التونسية السعودية بنسبة 2،76 بالمائة (2،11 د) والمعامل الالية بالساحل بنسبة 2،76 بالمائة ( 0،900 د) .

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique