Connect with us

أخبار

وزارة الداخلية تتسلم9 عربات مصفحة أمريكية (صور وفيديو)

نشرت

في

تسلمت وزارة الداخلية  اليم الجمعة 22 جوان 2018 هبة من الولايات المتحدة تتمثل في 9 عربات  مصفحة من نوع  PIT BULL VX للفوج الوطني لمجابهة الإرهاب بالإدارة العامة لوحدات التدخل لتعزيز قدراتها في مكافحة الإرهاب ، وحضر مراسم التسليم وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي وسفير الولايات المتحدة بتونس دانيال روبنشتاين وعدد من الإطارات الأمنية.

وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي أكد خلال هذه المناسبة أن هذه الهبة تمثل آخر دفعة من معدات تسلمتها تونس في إطار برنامج عمل مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية لدعم القدرات الأمنية  انطلق منذ سنوات لتجهيز قاعة عمليات وتأمين المعابر الحدودية وعدد من العربات رباعية الدفع ، مؤكدا أن العمل المشترك في المجال الأمني متواصل باعتبار أن تونس شريك متميز للولايات المتحدة.

غازي الجريبي أشار أيضا الى التزام وزارة الداخلية بإصلاح المنظومة الأمنية لإرساء أمن جمهوري يكرس علوية القانون ، معتبرا أن برنامج  الشراكة والدعم الأمريكي يمثل خير سند لتونس في هذا المجال.

ومن جهته أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية في تونس دانيال روبنشتاين أن هذه الهبة تندرج ضمن شراكة تونسية أمريكية في المجال الأمني الذي تطور في السنوات الأخيرة مشددا على التزام بلاده  بدعم تونس في ارساء الديمقراطية وتطوير القدرات الأمنية كما أشاد بالنجاحات الأمنية الهامة لوزارة الداخلية التي مكنتها من بسط الأمن ودحر الإرهاب.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار وطنية

طقس الأربعاء 18 جويلية 2018: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

نشرت

في

من قبل

ستكون حالة الطقس يوم الأربعاء 18 جويلية 2018 على النحو التالي حسب ما ورد في موقع المعهد الوطني للرصد الجوي:

– سحب قليلة بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار متفرقة.
– الريح من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل وتتجاوز مؤقتا 60 أثناء ظهور الخلايا الرعدية.
– البحر متموج بالشمال وقليل الاضطراب فمضطرب ببقية السواحل.
– الحرارة في ارتفاع طفيف وتتراوح القصوى بين 31 و 36 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 37 و 43 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 46 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي محليا.
أكمل القراءة

أخبار وطنية

البرلمان يصادق على مشروع قانون التصريح بالمكاسب والإثراء غير المشروع

نشرت

في

من قبل

صادق مجلس نواب الشعب خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018، على مشروع قانون التصريح بالمكاسب والمصالح ومكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح في القطاع العام بأغلبية 126 صوتا ودون اعتراضات مع احتفاظ نائب واحد.

وكانت الجلسة العامة المخصصة للنظر والمصادقة على مشروع القانون المذكور قد انطلقت يوم 19 جوان الماضي لكن تم رفعها يوم 20 من الشهر نفسه بطلب من ممثلي مختلف الكتل النيابية على خلفية اضطراب وتعطل أشغال الجلسة جراء عدم تطابق مقترحات التعديل التي تقدمت بها جهة المبادرة مع ما تم الاتفاق عليه خلال جلسة التوافقات في علاقة بالفصلين 3 و4 من مشروع القانون.
وتم استئناف النظر في مشروع القانون خلال الجلسة العامة المقررة لليوم الثلاثاء.

 

أكمل القراءة

Politique