Connect with us

أخبار وطنية

وزارة الدفاع تنتدب تلامذة ضباط صف لجيش الطيران

نشرت

في

أعلنت وزارة الدّفاع الوطني، فتح مناظرة لانتداب تلامذة ضباط صف لجيش الطيران للتكوين والحصول على الشهادة الوطنية للاجازة التطبيقية اختصاص طيار و ميكانيك الطائرات ومنظومات متن الكترونية ودفاع جوي وشبكات منظومات المعلومات.

وتتمثل شروط الانتداب، حسب بلاغ الوزارة، في ان يكون المترشح تونسي الجنسية وأعزب، وأن يكون عمره 18 إلى 23 سنة في تاريخ الإنتداب (31 ديسمبر 2018) و24 سنة على الأكثر في تاريخ الإنتداب بالنسبة لمن أدّى أو بصدد أداء الخدمة الوطنية.

كما جاء في نص البلاغ، ان تكون قامة المترشح  1.67 م على الأقل بالنسبة للفتيان و1.60 م على الأقل بالنسبة للفتيات، كما يشترط ان يكون المترشح محرزا على شهادة البكالوريا شعبة (رياضيات – تقنية – علوم تجريبية – إعلامية)، كما يشترط  أن يكون متحصلا على معدل بكالوريا يساوي أو يفوق 12 من 20 وعلى معدل يساوي أو يفوق 10 من 20 في مادة التربية البدنية، بالاضافة الى حصوله على عدد يساوي أو يفوق 10 من 20 في مادة الأنقليزية في إمتحان البكالوريا ومتحصل على عدد يساوي أو يفوق 10 من 20 في مادة الفرنسية في إمتحان البكالوريا وصالحا للخدمة العسكرية.

ويمر المترشح، عبر اختبار فحص طبي وإختبار نفساني وإختبار رياضي (أي عدد دون 10 من 20 يعتبر مسقطا ) وفي صورة القبول يخضع المنتدب لفحوصات طبية تكميلية ويمضي المنتدب عقد تطوع في صفوف الجيش يغطي إضافة إلى مدّة التكوين، 10 سنوات عملا فعليا.

كما بينت الوزارة، انه في صورة توفّر الشروط في المترشح فانه يتقدّم بمطلب ترشح باسم  وزير الدّفاع الوطني، يحتوي على هوية المترشح وعنوانه و رقم الهاتف الشخصي القار والجوال، ونسخة مطابقة للأصل من شهادة البكالوريا ونسخة مطابقة للأصل من بطاقة الأعداد لمناظرة شهادة البكالوريا.

اضافة الى نسختين من بطاقة التعريف الوطنية ومضمون ولادة أصلي لم يمض على صدوره ثلاثة أشهر وبطاقة عدد 3 أصلية لسنة 2018. و4 صور شمسية ونسخة من شهادة حسن السيرة لمن أدى واجب الخدمة الوطنية و شهادة حضور بالقطعة لمن هو بصدد أدائه ومطلب تقديم الترشح (يحمل رقم التسجيل) الذي يقع طباعته من موقع الواب عند تقديم الترشح عن طريق الأنترنات و01 ظرف خالص معلوم البريد يحمل عنوان إقامة المترشح الرسمية والترقيم البريدي.

وتتم عملية تقديم الترشحات، حسب البلاغ، عن طريق الأنترنات عبر موقع واب وزارة الدفاع الوطني (www.defense.tn) إبتداء من تاريخ 28 ماي إلى غاية 09 جوان 2018.

print
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار وطنية

التوصل إلى اتفاق حول الزيادات في جرايات المتقاعدين التابعين لمؤسسات القطاع العام

نشرت

في

من قبل

أفاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، أنه قد تم التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل حول الزيادات في جرايات المتقاعدين التابعين لمؤسسات القطاع العام لدعم قدرتهم الشرائية وذلك عبر تحويل نسبة من ميزانية الدولة لفائدة صندوق التقاعد كمنحة استثنائية لفائدة المتقاعدين ودعم قدرتهم الشرائية”.
   وأوضح في تصريح إعلامي خلال زيارة عمل أداها اليوم السبت إلى جزيرة قرقنة رفقة وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، مبروك كرشيد، أن التعديل الآلي لجرايات المتقاعدين الذي اعتمدته الوزارة خلال سنوات 2016 و2017 وجزء من 2018 اعتمادا عل الفصل 37 من قانون التقاعد لسنة 1985 كان متناقضا مع قرار دائرة المحاسبات ( تعد قراراتها قضائية غير قابلة للطعن)، الذي اعتبر أن تلك الزيادات لم تكن فعلية بل مجرد إعفاء جبائي لا تخضع للخصم لفائدة صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية.
   أما بخصوص المفاوضات الاجتماعية، ذكر وزير الشؤون الاجتماعية، أنه سيتم الاتفاق على إنهاء الإطار العام للمفاوضات في القطاع الخاص وعلى شكل الزيادات ومفعولها قبل نهاية جويلية الجاري أما بالنسبة للمفاوضات في القطاع العام فقد تم الاتفاق على إنهائها وعلى نسبة الزيادات ومفعولها وصيغتها بعنوان سنوات 2017 و2018 و2019 قبل 15 سبتمبر القادم.
أكمل القراءة

أخبار وطنية

وزارة التربية تستنكر حملة التشوية الممنهجة ضدها

نشرت

في

من قبل

أكدت وزارة التربية في بلاغ أصدرته عشية السبت 21 جويلية 2018 ،تمسكها المبدئي بمواصلة نهج الشراكة الفاعلة والمسؤولة في كنف الاحترام المتبادل بينها وبين  جميع الفاعلين في الشان التربوي وعلى راسهم  النقابية المركزية مثمنة الاتفاق الحاصل حول الزمن المدرسي ورزنامة السنة الدراسية 2018 واعتبرته خطوة هامة وابجابية نحو مواصلة الحوار حول اصلاح المنظومة التربوية.

وقالت الوزارة في بلاغها انها تتابع باستغراب واستنكار شديدين ما يروج من افتراءات مغرضة واكاذيب باطلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي رافضة استغلال الشان التربوي مطية لبلوغ اغراض ضيقة وتحقيق اهداف مشبوهة وتصفية حسابات داخل منظماتهم دون احتكام الى مبادئ الحوار النزيه والمسؤول.

أكمل القراءة

فيس بوك

أحدث المقالات

Politique