وكانت مكاتب التشغيل بالجهة وجهت دعوات عبر الإرساليات القصيرة إلى جميع المسجلين في المنصة التي وقع وضعها للغرض بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.
وكانت عملية الانتقاء الأولية للشباب وقعت منذ أسبوعين وذلك بالشراكة مع المهنيين والمكوّنين والمكلفين بالتواصل في مكاتب التشغيل.
وتشرف وزارة التشغيل والتكوين المهني على هذا البرنامج الذي يستهدف دعم قدرات القطاع الخاص ويتضمن عدّة محاور لدعم المؤسسة السياحية والصناعية والمهنيين، وفق الخليفي.
ومن جهته، قال مدير مكتب التشغيل بالمنستير، محمّد قبوج إنّها أوّل تجربة في تكوين طالبي الشغل ضمن الاتفاقية الموقعة بين وزارة التشغيل والتكوين المهني والوكالة الألمانية للتعاون الفني.
وبلغ مجموع طالبي الشغل في مرحلة أولى 700 طالب شغل وقع انتقاء من بينهم 236 ممن له تكوين بسيط في قطاع السياحة وآخرين ليس لديهم أي تكوين وسيقع تكوين الستين خلال 5 أسابع تكوينا تقنيا في حين سيخصص الأسبوع السادس لتكوينهم في المهارات الحياتية.
وتشارك في تنفيذ هذا البرنامج الإدارة الجهوية للتشغيل والتكوين المهني بالمنستير ومكاتب التشغيل بالجهة والمندوبية الجهوية للسياحة بالمنستير والجامعة الجهوية للنزل بالمنستير وممثلو حوالي 16 نزلا والمدرسة السياحية بالمنستير.