أسبوع ميلانو للموضة.. حنين إلى التسعينيات - avant-premiere

أسبوع ميلانو للموضة.. حنين إلى التسعينيات

طبع الحنين إلى تسعينيات القرن العشرين أسبوع ميلانو للموضة، الذي أسدل ستارته مساء الأحد على برنامج حفل بالعروض وبحضور المشاهير.

 

وفي عروض على أنغام أغنيات هادواي وأليزيه، شاركت نجمات مثل باريس هيلتون مع “فرساتشي” وكايت موس مع “بوتيغا فينيتا”، وأمكنَ التعرف على توجهات الموضة النسائية لربيع سنة 2023 وصيفها.

 

سروال الـ”كارغو

سيكون نجم موسم الربيع والصيف المقبل بنطلون الـ”كارغو”. وقد شكّل هذا النوع من السراويل، المستوحاة لعالم الموضة من البزات العسكرية، قطعاً أساسية من الأزياء التي راجت في تسعينيات القرن الماضي.

 

أعادت دور الأزياء الإيطالية إحياء الموضة هذا الموسم في نسخ أنيقة، فصنعتها “فِندي” مثلاً من أقمشة تقنية حريرية مع جيوب مزينة بشعار FF الشهير وأحزمة طويلة، فيما استعملت دار “جيل ساندر” أقمشة من الحرير بلون الشوكولاتة، واختارت “فرساتشي” اللون البنفسجي الأميري. أمّا “فيراري” التي أنتجت حتّى الآن ثلاث تشكيلات من الملابس الجاهزة فاعتمدت قماش الجينز الباهت، بينما فضّل “دولتشه إيه غابانا” تلك الممزّقة والمطعّمة بالثقوب.

 

الفستان فوق السروال

برزت على منصات العروض أيضاً، الفساتين المخصصة للارتداء فوق السروال. قدّمت “برادا” قمصان نوم طويلة من الطراز القديم شفافة كلياً، تُرتدى فوق طقم كامل مؤلف من قميص وبنطلون. أمّا “فِندي”، فنسّقت التنانير الفوقية والفساتين الشفافة مع السراويل الواسعة. وبرز النمط نفسه عند “جيل ساندر” من خلال فساتين قطنية بلا أكمام تصبح بمثابة قمصان طويلة جداً للرجال يرتدونها فوق شورت برمودا أو بنطلون.

بالنسبة للنساء، فيتمّ أيضاً تنسيق فساتين ذات شراريب مع السراويل. وفي تشكيلة “إمبوريو أرماني” الجديدة، سترات فضفاضة فوق سراويل نسائية نابعة من اهتمام جورجيو أرماني بالثقافات غير الغربية.

 

اللمعان… من الحرير أو الساتان

وحضرت القمصان والفساتين والسراويل والسترات المصنوعة من الحرير أو الساتان في كلّ العروض خلال أسبوع ميلانو، ويتوقع تالياً أن تكون رائجة خلال الصيف المقبل. واستحضرت دار “روبرتو كافالي” مثلاً الفساتين الحريرية الكبيرة العاجية اللون التي تذكّر ببريق هوليوود في العصر الذهبي للسينما.

 

(فرانس برس)

 

Related posts

“هيومن رايتس ووتش” تطالب بإعادة القضاة ووكلاء الجمهورية المعزولين

Anissa Taha

وصفات طبيعية لتعطير المنزل بعد الإفطار

root

جندوبة: السيطرة على حريق غابات جبل العطاطفة بعين دراهم

root