قطر تفتتح المركز الإعلامي للدولة لتسهيل عمل الصحفيين أثناء المونديال - avant-premiere

قطر تفتتح المركز الإعلامي للدولة لتسهيل عمل الصحفيين أثناء المونديال

افتتحت اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 المركز الإعلامي الذي سيستقبل الصحفيين المعتمدين من قبل الفيفا وكذلك من قبل البلد المنظم لتغطية أحداث المونديال.

ويعتبر المركز الصحفي مستقلا عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ويتبع الدولة المنظمة، ويوفر خدمات ومزايا عديدة للصحفيين الرياضيين طيلة أيام المونديال.

ويتسم المركز بمساحته الكبيرة التي تستوعب حوالي 1200 من ممثلي وسائل الإعلام، علاوة على أن مناطق عمل الإعلاميين مُجهزة بالمكاتب، وتتوفر خدمات الإنترنت عالية السرعة بالمجان.

كما وقع تجهيز المركز الإعلامي للدولة المستضيفة من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث بمرافق وتسهيلات خاصة للعمل الإعلامي، واستوديوهات تلفزيونية وإذاعية، ومكاتب، وقاعة للمؤتمرات الصحفية.

ويحتوي المركز على عدد من مكاتب الاستقبال، وخدمة الاتصال المجاني بالإنترنت، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الخدمات المجانية الأخرى، علاوة على منافذ بيع الأطعمة والمشروبات، والمطاعم، والبث التلفزيوني المباشر، ومكاتب المساعدة والاستعلامات.

ويقع المركز الإعلامي وسط مشيرب قلب الدوحة، بجوار سوق واقف التراثي الشهير، وعلى مقربة من الديوان الأميري، وممشى كورنيش الدوحة.

ويمكن الوصول إلى المركز سيراً عل الأقدام لدقائق معدودة من محطة مترو مشيرب، وهي المحطة الرئيسية التي تجمع خطوط مترو الدوحة الثلاثة، كما يسهل الوصول من المركز إلى محطة حافلات سوق واقف، المحطة الرئيسية لحافلات النقل العام، أو وسائل النقل خلال البطولة.

Related posts

التشكيلة الاساسية للمنتخب التونسي أمام الدنمارك

Halima Souissi

كريم بنزيما يعلن الإعتزال اللعب دوليا

Ra Mzi

انتخاب إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم