سفير ألمانيا بالدوحة ينتقد برسالة سرية تصرفات بلاده تجاه قطر - avant-premiere

سفير ألمانيا بالدوحة ينتقد برسالة سرية تصرفات بلاده تجاه قطر


قالت مجلة دير شبيغل، إن السفير الألماني في قطر، حذر في رسالة إلى وزارة خارجية بلاده، من الأسلوب الحالي المتبع في التعامل مع الدوحة، داعيا بلاده لتغييره.

وكشفت المجلة، أن الرسالة وصلت للحكومة في برلين، ولم يعرف كيف تسربت للإعلام، وتكونت رسالة السفير كلاوديوس فيشباخ، من 4 صفحات، حملت تحذيرات لبلاده من إلحاقها ضررا جسيما في العلاقة مع قطر، في حال استمر الأسلوب المتبع بالتعامل معها، خاصة الخلافات الأخيرة بشأن تنظيمها المونديال.

وقال فيشباخ في الرسالة السرية، إن ألمانيا: “حازت على مكافأة كبيرة بالثقة من القطريين، لكنها أضاعت تلك الثقة خلال الأسابيع الأخيرة”.

واستعرضت الرسالة، الجوانب التي أدت للتدهور الخطير في العلاقة، والنقاشات الجارية حول كأس العالم، ومنها انزعاج قطر من الاتهامات الألمانية المتكررة، وسياسات برلين تجاه الدوحة، وتحديدات تصرفات وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، والتي أثارت استفزازا بعد ارتدائها شارة المثليين على كتفها، خلال مباراة للمنتخب الألماني، بشكل مخالف للقانون القطري.

وقال السفير في الرسالة، إن قطر ترى نفسها “ضحية حملة إعلامية غير مسبوقة”، مشيرا إلى أن قيام المنتخب بوضع يده على فمه وارتداء وزيرة الداخلية لشعار المثليين، جرى تفسيره بالدوحة على أنه قلة احترام لثقافتهم.

ولفت إلى أنه رغم الإشارة السياسية من قطر، بعقد صفقة الغاز مع المانيا، إلا أن المزاج في الدوحة حيالنا، والذي يكون وديا عادة، أصبح بائسا.

Related posts

وزير الخارجية الأمريكي في زيارة مفاجئة لأوكرانيا

mahmoud

الفلبين تستدعي السفير الصيني بسبب “تحرك عدواني”

Wa Lid

جنوب أفريقيا تطالب العدل الدولية بوقف الهجوم على رفح

Wa Lid