وزير الداخلية: “لا بد لكل من أخطأ أن يُحاسَب”

أكد وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء، ضرورة مساءلة ومحاسبة كل من أذنب في حق الوطن، مشيرا إلى أنّ هذه الملحمة وجهت رسالة مفادها أن تونس أمانة وأن الجميع جاهزون للذود عنها في اللحظات الحاسمة وأنها لن تكون أبدا حاضنة للإرهاب .
كما أكد الوزير أن زيارة المقابر وتلاوة القرآن على أرواح الشهداء إحياء للذكرى غير كافية لأنه ومن باب الوفاء للشهداء وجوب الوقوف عند الواقعة و تبيان أسبابها ومن كان وراءها وذلك بالكشف عمن كان وراء دخول الإرهاب إلى تونس ومن قام بالتغطية على الإرهابيين ومن قام بحمايتهم قانونيا أو قضائيا ومن تستر عليهم و”من أسدل لهم ستارا إعلاميا”.
وقال إن مجمل هذه الأسئلة تحتوي أجوبتها بشكل واضح وان الشعب التونسي أصبح ناضجا ويدرك كل شيء مشيرا في الآن نفسه إلى “وجود أشخاص لا يعرفون معنى الأمانة والوطنية وتتاجر بكلّ القيم”.
وقال “ان من تاجر بشعار الحصانة البرلمانية والحصانة القضائية وبرسالة الاعلام ورسالة العمل النقابي كانوا أبعد ما يكون عن القاضي الحق والنقابي الحق والاعلامي الحق وهو ما سيجرّ للمحاسبة”.
وأشار إلى أن مطلب المحاسبة مطلب مشروع وأن المساءلة ستكون من أجل الحقوق والحريات وفي إطار حقوق الإنسان مؤكدا أن غياب المحاسبة يؤدي إلى التمادي وهو ما يتجلى من خلال “من يتباكون ويقدمون المغالطات في المنابر الحوارية رغم معرفتهم للحقيقة و لصدق عديد المسؤولين وصدق رئيس الجمهورية لكنهم يعملون على التمادي في اسلوب التأليب وفق تعبيره.

Related posts

بلاغ مروري: رياح رملية قوية تحجب الرؤية في هذه الطريق

في اطار مكافحة الاخلال بتراتيب الدعم : إيقاف المسؤول عن البيوعات بإحدى المساحات التجارية

root

وزير الدّاخليّة يُشرف على افتتاح أشغال الندوة الوطنية الأولى لتقييم العمليّات التكتيكية في مجال التصدّي للأعمال الإرهابية

Ra Mzi