نقابة الموسيقيين المصرية تلزم أحمد سعد بالإعتذار وتلوم منظمي الحفل

بعد الجدل الذي أثاره الحفل الذي أقامه الفنان المصري أحمد سعد في إطار المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة بمسرح الهواء الطلق ببنزرت، دخلت نقابة المهن الموسيقية بمصر على الخطّ وأصدرت بيانا، أعلنت من خلاله أنها قامت ببحث كامل في ملابسات النزاع.

وقررت النقابة المصرية إلزام الفنان أحمد سعد بعمل فيديو يتضمن إعتذارا لنساء تونس عما بدر منه بالقول “أسكتي أنت أو أخرسي أنت”.

وتوجهت النقابة باللوم والعتاب لكل منظمي الحفل بتونس لعدم إبلاغهم بنصوص العقود المبرمة بينهم وبين الفنانين المصريين مسبقاً وقبل إقامة أي حفلات فنية حتى تكون على دراية تامة بكل ما يخص الفنانين والتصرف الفوري في حال حدوث مثل هذه المشاكل.

كما دعت نقابة المهن الموسيقية بمصر كافة جهات الدولة الرسمية والسيادية إلى ضرورة حصول الفنانين المصريين علي خطاب رسمي من النقابة للسفر للخارج حتي تكون ضامناً وفاعلاً أساسياً لكافة تصرفات الفنانين.

وشدّدت على أن الخلاف الذي حدث يجب أن يقتصر على أطراف الواقعة وعلى بنود العقد المبرم بينهما ولا يجب الزج بعبارات تؤثر على قوة العلاقات الصلبة بين مصر وأي دوله شقيقة في الوطن العربي، حسب نصّ البيان. وتقدّم النقيب العام لموسيقيي مصر مصطفى كامل بخالص إعتذاره لنساء تونس عما حدث من لفظ أثار الإستياء.

 

Related posts

تونس تعد مقترحا بديلا لعرضه على صندوق النقد الدولي

Moufida Chargui

جزيرة قرقنة: رجة أرضية قوتها 4.5 درجة على سلم ريشتر

Ra Mzi

سيدي بوزيد : اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضد تاجر متهم بالاحتكار

root