الصندوق الوطني للتأمين على المرض يدعو المضمونين الاجتماعيين إلى تسلم بطاقات “لاباس” في أقرب الآجال

دعا الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام”، المضمونين الاجتماعيين، إلى تسلم بطاقة “لاباس” الإلكترونية من قبل مصالح البريد أو التوجه نحو مراكز الصندوق القريبة منه، على أن يشرع العمل بها ابتداء من شهر جانفي 2024

وأكد الصندوق ضرورة الحرص على الحصول على هذه البطاقة الإلكترونية المجانية التي ستعوض البطاقة الورقية وسيتمم تعميم التعامل بها مع الأطباء والصيادلة المتعاقدين مع الصندوق، في أقرب وقت حتى لا تتعطل مصالح المضمون الاجتماعي، وذلك حسب ما جاء في مقطع فيديو توضيحي نشر مساء أمس على الصفحة الرسمية للكنام على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

 

وتمكن بطاقة “لاباس”، التي تعتبر حسب الصندوق، حلا مبتكرا يضمن سرعة الخدمات وفاعلييتها ويسهل التعامل مع الكنام، المضمون الاجتماعي من مجموعة خدمات عن بعد تجعله يستغني بها عن التنقل إلى مراكز الصندوق وعن ضرورة تجديد صلاحيات البطاقة حيث سيتم تحيين البطاقة الالكترونية آليا. كما تمكن هذه البطاقة الطبيب من متابعة الملف الصحي للمضمون الاجتماعي بسهولة.

 

وستتيح بطاقة “لاباس” مستقبلا تقديم طلب التكفل بالأعمال الطبية واسترجاع المصاريف، عن بعد، دون تكلف عناء التنقل للصندوق. ويتنزل استعمال بطاقة “لاباس” حسب مقطع الفيديو التوضيحي، في إطار رقمنة الخدمات وتسريعها.

 

وات

Related posts

صفاقس: تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا

root

للمسافرين : تحميل جواز التلقيح المعترف به دوليا بات ممكنا

root

قابس: تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا

root