كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يقوم بزيارة إلى مدريد - avant-premiere

كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يقوم بزيارة إلى مدريد

أدّى منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، زيارة إلى مدريد للمشاركة في المؤتمر الرفيع المستوى لشبكة الهجرة الأوروبية، في إطار الرئاسة الإسبانية لمجلس الاتحاد الأوروبي حول موضوع “تشكيل مستقبل الهجرة القانونية في الاتحاد الأوروبي: أين نحن وإلى أين نريد أن نذهب؟ “.
خلال مداخلته، في المحور المخصص لموضوع “البعد الخارجي لسياسات هجرة اليد العاملة – الأدوات والممارسات الجيدة”، شدّد كاتب الدولة على ضرورة التعاطي مع ظاهرة الهجرة العابرة للحدود الوطنية من خلال سياسات توافقيّة، وفقا لمقاربة شاملة تأخذ في الاعتبار الأسباب العميقة لهذه الظاهرة وتعطي الأولوية للبعد التنموي والهجرة الدائرية والعمالة الموسمية. وشدد أيضا على أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذا التحدي، بما في ذلك من خلال تعزيز طرق الهجرة القانونية.
وبمناسبة هذه الزيارة، التقى كاتب الدولة بالسيدة Ángeles Moreno Bau، كاتبة الدولة للشؤون الخارجية والشاملة لدى وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون في مملكة إسبانيا، حيث اعرب المسؤولان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الممتازة بين البلدين وتطرق الى ملفات التعاون الثنائي، مؤكدين اهتمام الطرفين بتعزيز ديناميكية المشاورات، بما في ذلك في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما الوضع في غزة والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني.
كما التقى بن رجيبة بالسيدة Isabel Castro Fernández، كاتبة الدولة للهجرة لدى وزير الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة، وسمح هذا اللقاء بمناقشة الفرص التي تتيحها الهجرة القانونية، في إشارة إلى المناقشات الجارية من أجل إبرام مذكرة تفاهم حول الهجرة بين تونس وإسبانيا.

Related posts

وزير السياحة يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي بتونس

Ra Mzi

نابل: القبض على 3 أشخاص على متن سيارة خاصة بحوزتهم كوكايين

Na Da

انطلاق عملية تقديم مطالب السكن الجامعي

root