قنصل فرنسا بتونس: تحسن إجراءات الحصول على مواعيد ودراسة ملفات التأشيرات - avant-premiere

قنصل فرنسا بتونس: تحسن إجراءات الحصول على مواعيد ودراسة ملفات التأشيرات

اعتبر القنصل الفرنسي بتونس ‘ Dominique MAS’ في تصريح إذاعي اليوم، الأربعاء 20 ديسمبر 2023، أن مساحة المقر الجديد للحصول على TLS contact’ بمنطقة البحيرة 2 تسمح باستقبال أكبر عدد ممكن من طالبي التأشيرة بأريحية وبخدمات أفضل مع ما سيوفره المكتب الجديد الذي تم افتتاحه بولاية صفاقس إلى جانب ما تم إقراره من تخفيضات في التعريفات للحصول على التأشيرة وتسهيل الحصول عليها للتونسيين بنسبة 16 بالمائة .

وأضاف القنصل الفرنسي بتونس أن هذه التخفيضات مهمة خاصة بالنظر للتعريفات المعمول بها عالميا والتي تشهد ارتفاعا يوميا، موضحا أن فترة الانتظار للحصول على التأشيرة ليست مرتبطة بمركز TLS Contact ولكن بقدرة القنصلية العامة الفرنسية على دراسة الملفات مؤكدا على تعامل القنصلية بشفافية تامة مع هذا الموضوع وتوضيح عملهم منذ توليه المهمة منذ سنة، خاصة مع توافد أعداد هامة جدا من الطلبات للحصول على التأشيرة بعد عودة العمل بصفة عادية اثر فترة كوفيد19 وتغيير المنصة الإلكترونية لدراسة الملفات.

وأكد أنه منذ نحو 4 أسابيع عاد مستوى دراسة الملفات لنسقه العادي، حيث يتراوح بين 10 إلى 15 ملفا يوميا مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة التثبت من الوثائق والتدقيق في المعطيات المقدمة من طالبي التأشيرة وفق معايير للسلامة. أما بالنسبة للتأشيرات المهنية طويلة الأمد فان دراسة الملفات تأخذ منهم نحو الشهر أحيانا وبالتوازي هناك تقدم كبير في خدمة تحديد مواعيد إيداع ملفات طلب التأشيرة بالنسبة  للمهنيين   والطلبة …والتي لا تتجاوز يوم أو 10 أيام، والذي يتطابق مع تعهداتهم باستثناء بعض الملفات لطالبي التأشيرة للسياحة لأول مرة.

وأكد انه يتم يوما منح نحو 120 موعدا مفتوحا  لإيداع طلبات التأشيرة أي بارتفاع في عدد المواعيد الممنوحة بنسبة 20 بالمائة مع تعزيز عدد الأعوان مؤكدا أنهم سيواصلون مضاعفة مجهوداتهم للتسريع بالبت في الملفات في أحسن الظروف .

وفي سياق متصل وحول الظروف الاستثنائية التي قد تصاحب نهاية السنة وإقبال التونسيين بكثافة على السفر لقضاء راس السنة الميلادية في الخارج والاحتفال بها في فرنسا وغيرها من الدول  قال القنصل الفرنسي بتونس ‘ Dominique MAS’ إن  الترفيع في عدد المواعيد من 100 إلى 120  منذ شهر نوفمبر الماضي هو من بين الإجراءات التي اتخذت للاستجابة لهذه الطلبات حيث يتم  يوميا استقبال ما بين 600 و650 ملفا يوميا وتبقى فرنسا  البلد الذي يمنح أكثر عدد من تأشيرة شينغن  بنسبة 70 بالمائة في الاتحاد الأوروبي مع نسبة رفض منخفضة ولا تتجاوز  22 بالمائة وتبلغ نسبة رفض طلبات الحصول على تأشيرة لفترة قصيرة نحو 16 بالمائة فقط  وهي نسبة لا تعادل ما هو موجود في عدة دول بالعالم  .

وأوضح القنصل الفرنسي بتونس ‘ أن نسبة رفض طلبات الحصول على التأشيرة لفترة طويلة لأهداف مهنية فهي تصل إلى نحو 27 بالمائة نظرا لاكتشاف عدة وثائق مزورة أو بمعطيات غير صحيحة حسب تصريحه على هامش افتتاح المقر الجديد لمركز TLS CONTACT للتأشيرات بمنطقة البحيرة 2.

Related posts

في إطار زيارة عمل إلى ولاية القيروان: وزيرة الأسرة تفتتح وحدة لدعم قدرات الأولياء والتعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم

ichrak

برج الخضراء:وفاة عسكري بإطلاق ناري بعد تصديه لسيارت تهريب

root

إرتفاع النفط 6 بالمئة بعد إعلان خفض الإنتاج طوعيا