رئاسة الحكومة تدعو إلى تقديم المشاريع السنوية للأداء لـ2025 إلى وزارة المالية

دعت رئاسة الحكومة كافة المهمات الى اعداد وتقديم المشاريع السنوية للاداء لسنة 2025 الى وزارة المالية في اجل اقصاه 15 جوان 2024.

وأضافت رئاسة الحكومة في وثيقة وجهتها الى المسؤولين على الوزارات ورؤساء الهياكل والولاة ورؤساء البرامج ونشرتها على موقعها، ان هذه الخطوة تهدف الى اعتماد هذه الوثائق من قبل متصرفي الميزانية في جلسات نقاشات الميزانية.

ويعد المشروع السنوي للاداء وثيقة مصاحبة للمشروع السنوي للميزانية ويلحق بقانون المالية لنفس السنة ويكون المشروع السنوي للأداء مطابقا في تقديمه للتقسيم البرامجي المعتمد.

وشددت رئاسة الحكومة، في سياق متصل، على ضرورة تفعيل حوار التصرف مع مختلف الاطراف المعنية طيلة اعداد المشروع السنوي للاداء بالاستناد الى الادلة والمذكرات التوجيهية والتثبت من صحة ومصداقية المعطيات المدرجة بالمشروع

وطلبت ايلاء الأهمية اللازمة لملاحق المشروع السنوي للاداء وتكريس الطابع الاستراتيجي للوثيقة واعتماد المنظومة المعلوماتية لمتابعة الاداء الموضوعة على الذمة من قبل كافة المتدخلين في السياسة العمومية

وأكدت على ضرورة حضور كل رؤساء البرامج ورؤساء وحدات التصرف في الميزانية حسب الاهداف القطاعية ومراقبي المصاريف العمومية والمكلفين باعداد وتنفيذ الميزانية على مستوى المهمات للاجتماعات المتعلقة بالميزانية.

Related posts

فاطمة ثابت شيبوب تتسلم مهامها على رأس وزارة الصناعة والمناجم والطاقة

Ra Mzi

ولاية قابس: الحكم بـ16 عام سجن لوالي سابق 

root

رياح رملية تحجب الرؤية بكل من مدنين وقابس وتوزر وقبلي

root