الجوائز الأدبية “الكومار الذهبي” تستقبل 19 رواية بالعربية و12 رواية باللغة الفرنسية

وردت على الشركة المتوسطية للتأمين وإعادة التأمين ” كومار “، المؤسسة المنظمة للجوائز الأدبية ” الكومار الذهبي ” 31 عملا روائيا منها 19 رواية باللغة العربية و12 رواية باللغة الفرنسية إلى حدود يوم 31 مارس 2024، وذلك للتنافس على الجوائز الأدبية ” الكومار الذهبي ” في دورتها الثامنة والعشرين.

 

وتخص هذه الجوائز جميع الروايات التي ألفها روائيون تونسيون، والتي نشرت بتونس أو بالخارج خلال الفترة من 1 أفريل 2023 إلى 31 مارس 2024. سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل رسمي يحتضنه المسرح البلدي بالعاصمة يوم 4 ماي المقبل.

 

وتتكون لجنة التحكيم للرواية باللغة العربية من الأساتذة محمد القاضي ونزيهة خليفي وحفيظة قارة بييان وأحمد القاسمي وحافظ محفوظ. أما لجنة التحكيم للرواية باللغة الفرنسية فهي تضم في تركيبتها الأساتذة رضا كافي ومختار سحنون ومنية مؤخر قلال وكمال بن وناس ومحمد حرمل.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الجوائز الأدبية ” الكومار الذهبي ” هي جائزة سنوية دأبت على إسنادها الشركة المتوسطية للتأمين وإعادة التأمين ” كومار ” منذ سنة 1997. وقد سجلت منذ إحداثها إلى حدود هذا العام مشاركة 665 رواية باللغة العربية و344 رواية باللغة الفرنسية. وبلغ إجمالي الروايات الفائزة 161 رواية فائزة باللغتين العربية والفرنسية إلى حدود سنة 2023.

 

Related posts

ألفة بن رمضان وغازي العيادي في حفل غنائي ضمن تظاهرة “رمضان في المدينة”

دينا الشربيني تقدّم فوازير رمضان

ريم حمزة

منتدى “إنسانيات”: 1500 ضيف من باحثين وجامعين ومثقفين تونسيين وعرب وأجانب

Rim Hamza