منظمة حفل “تذكّر ذكرى”: عرض للتكريم بتقنية الهولوغرام

تحدّثت راضية زويوش منظمة حفل ”تذكّر ذكرى” بالمسرح البلدي بالعاصمة يوم 6 جوان لتكريم الفنانة الراحلة ذكرى محمد، بمشاركة الفنانتين هالة المالكي وأسماء لزرق.

وأكدت في برنامج “نجوم” اليوم السبت 25 ماي 2024 أنها كانت الصديقة المقربة من الراحلة وعاشت معها الكثير من الأحداث وشاركتها ذكريات خيّرت أن توثقها في كتاب يروي مسيرة ذكرى محمد إضافة إلى العرض الفنّي بعد 21 سنة من رحيلها.

 

وكشفت زيوش أنّ ذكرى محمد كانت دائما تردّد أنها ستفارق الحياة في سنّ مبكرة وأنها كانت تتمنى لو عايشت فترة أم كلثوم.

 

وبيّنت أن الكتاب كان سيصدر قبل الحفل الذي يجوب العالم العربي وأوروبا، لكن خيروا تأجيله حتى يأخذ حظه.

 

وتابعت “هناك أسرار ستكشف عن ذكرى في الكتاب من بينها مكوثها في المستشفى لمدة 3 أشهر بسبب ازمة نفسية وكنت برفقتها.. هناك الكثير من الاسرار لا يمكنني البوح بها حاليا”.

وعن تأجيل عرض ”تذكّر ذكرى” الذي كان مبرمجا ليومي 11 و12 ماي، أوضحت راضية زويوش أن الفنانة المغربية أسماء لزرق لم تتحصل على ترخيص للغناء في الآجال المحددة الأمر الذي اضطرهم إلى تغيير تاريخ العرض.

 

كما تطرقت زويوش إلى استعمال تقنية “الهولوغرام” على المسرح البلدي، مشددة على أنها تعاونت مع شركة أجنبية لإنجاح التجربة، لافتة إلى أن فرقة تتكون من 25 عازفا ستحيي الحفل بقيادة المايسترو سمير الصغير.

 

وفي سؤالها عن أسباب عدم تشريك الملحن والمايسترو عبد الرحمان العيادي رغم انه صانع نجاحات ذكرى في تونس، أجابت أنها لم تفكر في دعوته وستقوم بذلك “لكن يجب أن نسمح لغيره بالمشاركة في عمل يخلد ذكرى محمد”.

 

وفي العرض الذي سيقدّم مزيجا من أغاني ذكرى التونسية والمصرية والليبية والخليجية، قالت راضية زويوش إنها قامت بدعوة أشقاء الفقيدة التي تربطها بهم علاقة جيدة باعتبارها صديقة العائلة.

Related posts

“شاكيرا” تحتفل بالأعياد في صحراء دبي

ريم حمزة

برمجة “ليالي رمضان” بمركز الفنون والثقافة والآداب” القصر السعيد”

أيام ثقافية بجنيف احتفاء بالمبدعات التونسيات

root