بالتزامن مع بدء محاكمة الاحتلال.. الأزهر يُراسل محكمة العدل الدولية

وجّه مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم الخميس 11 جانفي 2023، رسالة لقضاة محكمة العدل الدولية، قبل ساعات من انطلاق جلسة النظر في دعوى دولة جنوب أفريقيا لمحاكمة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين.

 

وقال المرصد التابع لمشيخة الأزهر الشريف، عبر حسابه بمنصة إكس: “يذكّر مرصد الأزهر قضاة محكمة العدل الدولية أنّ الضمير الإنساني بعد نحو 100 يوم يواجه منعطفاً خطيراً قد يترتب عليه ارتكاب عمليات إبادة مشابهة لما يشهده قطاع غزة اليوم في العالم طالما أن الجاني لا يحاسب علناً على أفعاله”.

 

وتابع المرصد: “84 صفحة قدمتها دولة جنوب أفريقيا لمحكمة العدل الدولية تكشف خلالها جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين في غزة، وسط آمال بأن يصوّت قضاة المحكمة لصالح الملف الذي يحاول إنصاف شعب أهدر دمه منذ نحو 100 يوم”.

 

وبدأت، اليوم جلسات الاستماع بمحكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية في دعوى قدمتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال المتهمة بارتكاب “إبادة جماعية” في قطاع غزة.

 

وقالت جنوب أفريقيا، في أول جلسة، إن دولة الاحتلال ترتكب أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، مضيفة أن الاحتلال يحاصر قطاع غزة ويمنع الدخول إليها براً وبحراً، كما أكد وزير العدل في جنوب أفريقيا أن العالم يشهد نكبة الفلسطينيين منذ عام 1948 وممارسات الاحتلال ضدهم وإفلاته من العقاب

Related posts

عدد الضباط والجنود الإسرائليين القتلى في ارتفاع

Wa Lid

غ/ز/ة: إس/ت/ش/ها/د 140 صحفيا منذ بداية الحر/ب

Na Da

النرويج وأيرلندا وإسبانيا تعلن الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية

Na Da