وزيرة الصناعة تشارك في فعاليات المؤتمر الاقليمي لمجموعة البنك الدولي حول” المناخ والتنمية” في تونس

شاركت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب الجمعة 23 فيفري الجاري بمقر الأكاديمية الدبلوماسية الدولية في حلقة نقاش على هامش تنظيم فعاليات المؤتمر الإقليمي حول :” المناخ والتنمية ” الذي نظمته مجموعة البنك الدولي. وقد أشرفت وزيرة الإقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي على الافتتاح الرسمي لهذا المؤتمر بحضور وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي ونائب رئيس مجموعة البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد فريد بالحاج ورئيسة ديوان رئيس الحكومة السيدة سامية الشرفي وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان والممثل المقيم لمكتب البنك في تونس ألكسندر أوروبيو إلى جانب عدد من السفراء ووفود رفيعة المستوى .
وقد شارك في حلقة النقاش كل من المدير الاقليمي لمنطقة شمال افريقيا لمؤسسة التمويل الدولية “IFC” السيد عمر سيلا وممثل عن مكتب البنك في تونس السيد معز الشريف وعضو الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص السيد سليم الزغل .
وأكدت الوزيرة في مداخلتها أن البنك الدولي يعاضد جهود تونس في تنفيذ برامج الانتقال الطاقي وإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة ومشروع الربط الكهربائي بين تونس وايطاليا “ELMED “إلى جانب تحسين أداء الشركة التونسية للكهرباء والغاز وتطوير الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء. كما أضافت أن برنامج الحد من انبعاثات الكربون في قطاع الطاقة ضمن الاستراتيجية الوطنية الطاقية والاقتصاد الأخضر سيمكن من خلق عدة فرص اقتصادية واجتماعية في بلادنا ونسيج اقتصادي متكامل إلى جانب إحداث استثمارات ومواطن شغل جديدة خصوصا في مناطق ذات الأولوية في التنمية الجهوية.

Related posts

الرائد الرسمي: صدور الامر عدد 769 لسنة 2022 المتعلق بضبط الأجر الأدنى المضمون للمهن غير الفلاحية

افتتاح المهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس

root

الحماية المدنية: مقتل 12 شخصا وإصابة 225 آخرين في حوادث مختلفة في 24 ساعة