المنستير: انطلاق إعداد الدراسة الإستراتيجية للتنمية المستدامة بجمال

مثل تقرير تشخيص المرحلة الأولى من الدراسة الإستراتجية للتنمية المستدامة في أفق 2050 محور جلسة تشاركية عقدت اليوم بمقر بلدية جمال بولاية المنستير.

ومن جانبه أفاد رئيس بلدية جمال، الحبيب الميلي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أنّ “بلدية جمال خصصت اعتمادات بقيمة 105 آلاف دينار لانجاز الدراسة التي تتواصل على مدى 10 أشهر مشيرا الى انها ستكون مرجعا للمجلس البلدي الحالي والمجالس البلدية القادمة مع “تعديلها بالطبع كلّ خمسة سنوات عند إعداد المشاريع حسب التطورات التي يمكن أن تطرأ”.

ووقع التطرق في مرحلة التشخيص إلى كلّ المحاور كالبيئة والنظافة والاقتصاد والشباب والرياضة والتربية والصحة والفلاحة والرقمنة والخدمات فكل توجه سيقع بناؤه حسب النتائج العلمية للتشخيص وسيكون لكل تمشي مردودية كبيرة في تحقيق التنمية بمدينة جمال وتطوير جاذبيتها.

ومكنت مرحلة التشخيص الميداني بالخروج بالخطوط الاستراتيجية للتنمية والتي ستكون الانطلاق للمرحلة الثانية من الدراسة وهي استراتيجية تنمية جمال، في حين تخصص المرحلة الثالثة من الدراسة لضبط الأولويات في المستقبل على المدى القصير والمتوسط والبعيد مع دراسة كاملة لكلّ مشروع حسب الأولوية وإمكانية تفعيله ومردوديته والخطة التمويلية الممكنة لكلّ مشروع حسب صبغته ونوعيته.

Related posts

باجة : وفاة شخصين و إصابة 10 في حادث اصطدام شاحنة بسيارات

Anissa Taha

إفتتاح وحدة صناعيّة لتثمين المنتوجات البحريّة بجرجيس

root

مصالح الحرس الديواني تحجز كميات من البضائع المهربة بقيمة جميلة فاقت ال 800 ألف دينار

Ra Mzi