سدراوي: ”لا بد من تطويق خطاب الكراهية المتشنج والعنيف ومحاصرته”

أكد عضو المكتب التنفيذي لائتلاف أوفياء  للديمقراطية ونزاهة الانتخابات، علي سدراوي، في تصريح لمبعوثة ”قبل الأولى”، سنية خميسي، ضرورة بعث مرصد وطني مدني للنشاط السياسي داخل الوسائط الرقمية، يكون مشكلا أساسا من المجتمع المدني، مطالبا بإعداد مقاربة شمولية تمزج بين ماهو قانوني وثقافي وكذلك مجتمعي.

كما دعا علي سدراوي، على هامش إشرافه اليوم على انعقاد ندوة صحفية، خُصصت لعرض نتائج قياس أداء الإعلام ونتائج رصد خطاب الكراهية على منصات التواصل الاجتماعي خلال الدور الثاني من الانتخابات التشريعية، إلى ضرورة تحرير ميثاق النات السياسي بين الفاعلين السياسيين وبين منظمات المجتمع المدني وذلك بهدف تطويق خطاب الكراهية المتشنج والعنيف ومحاصرته.

وقال سدراوي إن خطاب الكراهية كان منبثقا عن جميع المتدخلين سواء كانوا مقاطعين للمسار الانتخابي أو مساندين أو الرافضين، حيث ساهم هذا الثلاثي في بث هذا الخطاب وتأصيله كثقافة داخل المجتمع.

وبين عضو المكتب التنفيذي لائتلاف أوفياء أن تضخم معجم مفردات خطاب الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي والوسائط  الرقمية جاء كنتيجة طبيعية لضعف وفشل السياسة التربوية المدنية، إلى جانب فشل الأطراف والفاعلين السياسيين في جعل المحطة الانتخابية فرصة لتأصيل الديمقراطية كمشروع سياسي وكتجربة اجتماعية، وفق تعبيره.

Related posts

التيار الشعبي: الخطوة التي قام بها أعضاء مكتب مجلس النواب تمردا على الدولة

root

انتخابات رئاسية: ماكرون يواجه زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في الجولة الثانية

root

لزهر العكرمي بحالة سراح

Halima Souissi