يتواصل إلى غاية يوم 30 جويلية: مهرجان "سينما تحت النجوم" على شواطئ نابل والحمامات - avant-premiere

يتواصل إلى غاية يوم 30 جويلية: مهرجان “سينما تحت النجوم” على شواطئ نابل والحمامات

انطلقت مؤخرا، العروض السينمائية خارج قاعات السينما ،وتحديدا “تحت النجوم” على شاطئي سيدي المحرصي (بنابل) والحمامات والتي تتواصل إلى غاية يوم 30 جويلية  الحالي،  وذلك ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “سينما تحت النجوم” التي تنظمها جمعية “ماد أكت”.

وسيتم خلال البرمجة عرض مجموعة من الأفلام القصيرة يوميا بمعدل أربعة أفلام في كل سهرة تنطلق يوميا بداية من الساعة التاسعة والنصف مساء.

وتتوزع هذه البرمجة على كل من شاطئ سيدي المحرصي بمدينة نابل الذي استضافت عروض اليوم الافتتاحي مساء 23 جويلية وتتواصل العروض على رمال هذا الشاطئ إلى غاية يوم 26 جويلية، وكذلك شاطئ مدينة الحمامات الذي سيستضيف الجمهور ليتابع العروض المبرمجة بداية من سهرة 27 جويلية وإلى غاية اختتام المهرجان مساء يوم 30 جويلية 2022.

وبالإضافة إلى عروض الأفلام، والتي منها عدة أعمال جديدة ومتوجة بجوائز في مهرجانات دولية، على غرار “سلوى” لإيناس بن عثمان و”إخوان” لمريم جوبار، يتضمن برنامج المهرجان مجموعة من ورشات العمل ستقام بالمركب الثقافي بنابل على مدى أيام التظاهرة.

ويحمل هذا المهرجان، وفق منظميه، تصورا ثابتا يهدف إلى تقريب الفن السابع من الجميع دون قيود زمنية أو مكانية، في كامل الوطن القبلي، في ظل ما تشكوه الجهة من نقص فادح في قاعات السينما، وفي الثقافة السينمائية عموما.

وللتذكير فقد عمل القائمون على هذا المهرجان في دوراته السابقة على خلق فضاءات جديدة للعروض، منها الشواطئ والمبيتات والفضاءات الجامعية وذلك في عدة مناطق من الولاية لا فقط في مركز الولاية وذلك سعيا لتكريس اللامركزية وتجسيد الحق في الثقافة للجميع.

Related posts

“ربوخ” لحاتم اللجمي يومي 29 و30 مارس بفضاء الريو: عرض استثنائي يحيي الرصيد الموسيقي الصوفي

عروض ومشاريع فنية في الدورة التاسعة لأكتوبر الموسيقي بسوسة

أيام قرطاج الموسيقية: ماستر كلاس “مالوف غرناطي” بحضور ثلة من العازفين والمهنيين وعشاق الموسيقى من جنسيات مختلفة

ريم حمزة