التعاون بين وزارة النقل و البنك الأوروبي للاستثمار و الأولوية للشبكة الحديدية السريعة - avant-premiere

التعاون بين وزارة النقل و البنك الأوروبي للاستثمار و الأولوية للشبكة الحديدية السريعة

شكل واقع التعاون بين وزارة النقل والبنك الأوروبي للإستثمار والعمل على تعزيز آفاقه محور لقاء جمع السيدوزير النقل ربيع المجيدي اليوم الأربعاء 08 ديسمبر 2021 بالسيّد Jean Luk REVEREAULT، رئيس مكتب تمثيلية البنك الأوروبي بتونس، مصحوبا بالسيد أمين خواجة، محلّل مالي بالبنك.

وثمّن وزير النقل جهود الدعم للبنك الدولي للاستثمار في مجال النقل وتحديدا لاستكمال المشاريع على غرار مشروع الشبكة الحديدية السريعة، مؤكّدا أنه لا حياد عن التمسك بعنصري السلامة والأمن وفقا للقواعد الدولية والوطنية كشرط أساسي لإقرار دخوله حيز الإستغلال، ومذكّرا بالإجراءات الأخيرة التي تمّ اتخاذها للتسريع في نسق استكمال كل مكونات المشروع ووضعه في خدمة المواطن في أقرب الآجال.

وأشار السيد REVEREAULT، أن البنك الأوروبي بتونس، يولي الأهمية البالغة للاستثمار في قطاع النقل باعتباره رافدا أساسيا للتنمية مركزا أساسا على المشاريع ذات الطابع البيئي، معربا في ذات السّياق عن استعداده لدعم تونس في شتّى مجالات النقل خاصة فيما يتعلّق بتعصير البنية التحتية للشبكة الحديدية والطيران المدني.

وحضرهذا اللقاء عن وزارة النقل كل من السيدة سنية الجلاصي الكاتبة العامة والسيدين رمزي خزندار مدير العام لاستراتيجية والمؤسسات والمنشات العمومية والأسعد الطرابلسي مدير التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالنيابة.

Related posts

قيس سعيد : ” طالبتُ باعادة اموالنا المنهوبة في قمة بروكسيل”

root

تطور في صادرات النسيج والملابس إلى موفى نوفمبر 2023

Ra Mzi

عضوات المكتب التنفيذي لاتحاد المرأة: الرئيسة متفردة بالرأي و التسيير

root