حمة الهمامي: رئيس الجمهورية يسير بالدولة نحو الاستبداد - avant-premiere

حمة الهمامي: رئيس الجمهورية يسير بالدولة نحو الاستبداد

أكد اليوم الإثنين 13 ديسمبر 2021 ،أمين عام حزب العمّال حمّة الهمامي ، أن البلاد تمّر بأزمة حادّة ، معتبرا أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد زاد من عمق هذه الأزمة من خلال النهج الذي إتّبعه بإنفراده بالسلطة .

وقال الهمامي، خلال حضوره في برنامج اذاعي إن رئيس الدولة يسير بالبلاد نحو الإستبداد ، فهو يريد حكما فرديا مطلقا مع شبه تنظيمات سياسية ويتّجه نحو تكريس النظام السياسي الذي يريده كشخص ، مضيفا أنّ : “سعيّد هو أكبر طمّاع للسلطة” وفق تصريحه.

وأشار أمين عام حزب العمّال إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد لا علاقة له بالشعب إلا لفظيا وهو معاد لمصالح العمّال والكادحين.ودعا في سياق اخر أن حركة النهضة دمّرت البلاد سياسيا إجتماعيا إقتصاديا ، ثقافيا وحتى أخلاقيا ودعا إلى محاسبتها .

وطالب بنظام جديد يحقق الأهداف التي ناضل من أجلها الشعب التونسي عند قيامه بالثورة ، مؤكدا أن الأخطر اليوم هو الوضع الإقتصادي والإجتماعي الذي تعيشه البلاد. كما إقترح مجموعة من الحلول للخروج من الوضع الحالي ومن بينها إلغاء الإتفاقيات المضرّة لتونس ، ضريبة إستثنائية على الثروات والشركات الكبرى ، التحكّم في التوريد ، تغيير الأوراق النقدية وإسترجاع الدولة لأموالها.

Related posts

طريقة سهلة لاعداد “التيراميسو “

root

الرئيس قيس سعيد خلال زيارته لإحدى المخابز يؤكد أن الحرب على الاحتكار متواصلة

root

رياح قوية مع أمطار غزيرة جدا الليلة

root