برنامج "إيراسموس": 5 آلاف منتفع وتمويل بـ40 مليون دينار لعدد من المشاريع - avant-premiere

برنامج “إيراسموس”: 5 آلاف منتفع وتمويل بـ40 مليون دينار لعدد من المشاريع

عقد مكتب Erasmus + ,بتونس بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبعثة الاتحاد الأوروبي في تونس وبحضور سفير الاتحاد الأوروبي بتونس, ماركوس كورنارو ,اليوم الثلاثاء، ملتقى تم خلاله استعراض حصيلة المرحلة الاولى من برنامج ايراسموس+ Erasmus التي امتدت من 2015-2020.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير،  في تصريح صحفي, أنه قد تم في المرحلة الأولى لبرنامج ايراسموس +   تمويل 73 مشروعا تونسيا باعتمادات قدرها 12.5 مليون يورو اي ما يقارب 40 مليون دينار تونسي.

وأفاد الوزير  بأن عدد المشاريع التي حظيت بالموافقة من تونس هي الاعلى معدل في اوروبا. وبلغ عدد المنتفعين من المرحلة الأولى من البرنامج 5000 طالب.


وبخصوص المرحلة الثانية من البرنامج التي تمتد من سنة 2021 الى غاية 2027 أكد منصف بوكثير ان تونس تطمح دائما للأفضل و بالنسبة إلى الوزارة فهي تسعى لتحسين النتائج التى تم تحقيقها في المرحلة الاولى.

وأضاف بوكثير أنه قريبا سيتم امضاء اتفاقية مشتركة مع الاتحاد الاوروبي و سيقع تخصيص اعتمادات ضخمة لفائدة مؤسسات البحث العلمي و ذلك من أجل الاستعداد لهذه المرحلة التنافسية.
ومن جانبه شدد سفير الاتحاد الاوروبي بتونس ماركوس كورنارو أنه يجب تشجيع الشباب التونسي على بعث مشاريع في المجال العلمي و هذا سيمكن تونس من تجاوز نسبة البطالة الحالية و توفير العديد من مواطن التشغيل.
و أكد كورنارو أنه تم تثمين نجاح المرحلة الاولى من برنامج Erasmus + و تمويل حوالي 73 مشروعا في العديد من القطاعات.

Related posts

غرق مركب هجرة غير نظامية بالسواحل الإيطالية

Halima Souissi

مسيرة لعدد من المعلمين النواب على الأقدام من سيدي بوزيد إلى قصر قرطاج

Anissa Taha

قفصة: حجز 88 كلغ من الموز بسبب البيع بأسعار غير قانونية