جمعية صفاقس الخيرية : تمويل مشاريع بـ 35 ألف دينار لفائدة عائلات معوزة - avant-premiere

جمعية صفاقس الخيرية : تمويل مشاريع بـ 35 ألف دينار لفائدة عائلات معوزة

نجحت جمعية صفاقس الخيرية,في بعث مشاريع تنموية صغرى لأكثر من 30 عائلة معوزة خلال سنة 2021 وذلك بمساهمة أهل الخير. وتمكنت الجمعية ، من تمويل أكثر من 30 عائلة معوزة بمشاريع تنموية صغرى بلغت قيمتها الجملية 35000د، وذلك بهدف توفير موارد رزق خاصة بهم .

وقد بلغ عدد المشاريع الممولة, 30 مشروعا كان أغلبها في الصناعات الحرفية والتجارية, استفادت منها خاصة الأرامل والمطلقات اللواتي يسهرن على تربية ابنائهن. و حسب ما أفاد به كاتب عام جمعية صفاقس الخيرية سمير السقا أن دور جمعية صفاقس الخيرية لا يقتصر على البحث وتوفير الدعم المالي للعائلة فقط، وانما تقديم الدعم المعنوي لها من خلال متابعتها لسير نشاط المشروع الى أن يكتمل ويصبح مورد رزق حقيقي للعائلة .

كما أوضح سمير السقا أن من بين أبرز اهداف الجمعية هو مساعدة العائلات الفقيرة على تحمل ومجابهة مصاريفها اليومية من خلال التشجيع على بعث المشاريع الصغرى بهدف تحقيق استقلاليتها المالية بدلا من الاكتفاء بتقديم المساعدات المالية لها .

ومن جهة اخرى أفاد المدير التنفيذي للجمعية ثابت شرف الدين ان جمعية صفاقس الخيرية تساهم ايضا في تأطير المنقطعين عن الدراسة وادماجهم في مراكز التكوين قصد اكتسابهم احدى المهارات التي يضمنون بها مستقبلهم.وتجدر الاشارة ان جمعية صفاقس الخيرية هي جمعية خيرية تعنى بالأرامل والايتام وكبار السن من فاقدي السند والعائلات المعوزة، حيث تتكفل الجمعية اليوم بحوالي 1000 يتيم تحاول مساعدتهم على تحقيق حياة كريمة.

Related posts

منوبة القبض على شبكة مختصة في تروويج المخدرات و تبييض الأموال

Ghada Trabelsi

أريانة :حادث مرور فظيع يتسبب في وفاة شاب

root

مدنين: الحماية المدنية تنتشل جثة كهل من بئـر