نجيب الشابي يكشف عن كواليس محاكمة العميد الكيلاني عسكريّا قبل ايقافه تحفظيا.. - avant-premiere

نجيب الشابي يكشف عن كواليس محاكمة العميد الكيلاني عسكريّا قبل ايقافه تحفظيا..

كتب المناضل السياسي أحمد نجيب الشابي في تدوينة نشرها على فيسبوك اليوم أن المرافعات بالمحكمة العسكرية في قضية العميد السابق الوزير الأسبق عبد الرزاق الكيلاني، تواصلت الى ساعة متأخرة من الليلة الفاصلة الأربعاء/ الخميس.

وأفاد بأن أحد “الزملاء” من المحامين أعلمه بأن “قاضي التحقيق قرر إيقاف العميد عبد الرزاق الكيلاني ايقافا تحفظيا في انتظار ختم التحقيق واحالته على المحاكمة”.
وكشف أن المتهم “فند التهم الموجهة اليه حيث أنه كان “تحول الى مستشفى بوقطفة ببنزرت بصفته محاميا لالتقاء حريفه نور الدين البحيري كما يخول له ذلك القانون المنظم لمهنة المحاماة”.
في المقابل “اعترف المتهم بالتصريحات المنسوبة اليه التي دعا فيها اعوان الامن الى التقيد بالقانون منبها إياهم الى ان من أصدر لهم التعليمات لن يشفع لهم حين المساءلة، وأورد النصوص القانونية فصلا، فصلا، التي توجب ان تكون التعليمات الادارية موافقة للقانون والتي الزمت المأمور العمومي باحترام القانون وانه اذا اشتبه في موافقة التعليمات للقانون يتولى مراجعة رئيسه ويطلب منه جوابا كتابيا، اما اذا كانت الأوامر مخالفة مخالفة بينة لأحكام القانون فللمأمور ان يرفض تنفيذها”.
وكان العميد الأسبق للمحامين عبد الرزاق الكيلاني قال قبل ايام انه يواجه من قبل القضاء العسكري بمجموعة من التهم من بينها الانضمام إلى جمع من شأنه الإخلال بالرّاحة العامّة قصد التعرّض لتنفيذ قانون وهضم جانب موظّف عمومي بالقول والتهديد حال مباشرته لوظيفته ومحاولة التّسبب بالفوضى والخزعبلات في توقّف فردي أو جماعي عن العمل والصّد عن العمل وتحريض الأمن على العصيان” وذلك على خلفيّة نقاش دار بينه وبين الأمنيين الذين كانوا موجودين يوم 2 جانفي 2022 أمام مستشفى الحبيب بوقطفة بولاية بنزرت.

Related posts

رئيس الجمهورية يدعو القضاة إلى المساهمة في معركة التحرير الوطني

Ra Mzi

عميد المحامين يعلق على إعلام العمادة بتتبع 10 محامين بصفتهم نوابا في البرلمان المنحل

root

رئيسة الحكومة تستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس

Ra Mzi