توقيع عقود هبات لفائدة مشاريع في إطار الدعم المقدم من قبل الاتحاد الاوروبي: التفاصيل

‎ أقيم بمقر المندوبية العامة للتنمية )CGDR )بتونس، بحضور كل من خالد حشيشة المدير العام مكتب تنمية الجنوب -ODS )و فوزي غراب مدير عام المندوبية حفل توقيع عقود الدعم للمشاريع الجهوية بولاية صفاقس، بني مكتب التنمية و CGDR وذلك في اطار تنفيذ برنامج »إرادة بتمويل من الاتحاد الاوروبي. هذا وستستفيد أربعة مشاريع من المنحة الممولة من قبل الاتحاد الاروبي وهي: -إنعاش قطاع تثمين لنفايات الورق /الكرتون« ، مقترح من SINE و ADSS ،أسند له 970.146 ألف دينار.

-مخبر تحليل كيميائي لزيت الزيتون من اقتراح شركة Conseils Oléa لتوسيع مجال لوحة والذي يتمثل في تثمين زيت الزيتون البكر التونسي من خلال إبراز جودته ٫وقد حتصل هذا البرنامج على منحة بقيمة 899.246 ألف دينار.

-إنشاء موقع مبيعات عبر الانترنت : التجارة الاكترونية وهو مقترح من شركة MPC ، بهدف زيادة وتسهيل بيع منتجات اجلهة عبر الشبكة العنكبوتية.

وقد وقع تخصيص 972.247 ألف دينار لتحقيق ذلك. – مشروع جهوي الرابع الذي تم اختياره بولاية صفاقس، والذي اقترحته Biotech Astrum و AMIAA يتمثل في زيادة القدرات التكنولوجية لتطوير سلسلة القيمة المضافة بالقطاع الفلاحي في إطار نموذج جديد للفلاحة المستدامة » وقد تم منحه مبلغ وقيمته 473.140 ألف دينار من الاتحاد الاوروبي .

هذا وتندرج هذه المشاريع الجهوية في اطار برنامج »إرادة« والممول من طرف الاتحاد الاوروبي والذي يهدف بالاساس إلى استئناف النشاط الاقتصادي بعد أزمة كوفيد 19بالاظافة الى توظيف الشباب و النساء بمختلف النشاطات و المتمثلة بالاساس في الابتكارالتكنولوجي،التجارة اإللكترونية، البيئة والفلاحة المستدامة، تطوير الصناعة في مجال الصحة .‎

Related posts

بلدية سيدي بوسعيد: تعريفة وقوف السيارات محددة ب 2 دينار الساعة

Na Da

الكاف : تزويد السوق بـ470 ألف لتر من الزيت المدعم

root

جرجيس: الأهالي يحتجون ويطردون الوالي من مقر المعتمدية

Ra Mzi