كيف تُنقذ نفسك في حال استخدام الأسلحة النووية؟ - avant-premiere

كيف تُنقذ نفسك في حال استخدام الأسلحة النووية؟


أثار إعلان روسيا الأخير حول رفع حالة التأهب النووي، مخاوف كثيرة وجعل العالم يكتم أنفاسه من وقوع كارثة نووية خلال الحرب الدائرة حاليا بين روسيا وأوكرانيا.
وهذه المخاوف جعلت العديد يطرح سؤال: ما الذي يحدث في هذه الحالة وكيف يمكن للإنسان أن يحتمي بنفسه خلال إطلاق الأسلحة النووية؟
يرى خبراء الطاقة النووية -خلال تصريحات صحفية عدّة- أنه في حال تعرّضت منطقة ما إلى الإشعاع النووي، يجب إخلاء المكان في أقصى سرعة ممكنة والابتعاد عن تلك المنطقة قدر الإمكان. ويشدّد الخبراء على عامل السرعة والوقت والمسافة الابتعاد عن مكان الإشعاع النووي.
كما نصح الخبراء الناس بعد العودة أو المكوث في منازلهم أو داخل سياراتهم. وإذا كان لابد من استعمال السيارة يجب غلق النوافذ وإغلاق جهاز التهوية.
أماكن وطرق الحماية
عند استخدام الأسلحة النووية أو وقع انفجار نووي ينصح باللجوء إلى الاحتماء بالخرسانة والحواجز المصنوعة من الرصاص أو حتى المياه، لأنها تحمي من أشعة غاما.إذ ينصح بالاحتماء في منتصف المباني بعيدا عن النوافذ وفي الطوابق السفلية أو الأقبية.
وينصح أيضا بشرب المياه المعبأة في زجاجات وتناول الأطعمة المعلبة ومسح الجسم بقطعة قماش مبللة بالماء، ما من شأنه أن يسهم في التخلص من بعض الآثار.
وأخيرا، ينصح باتباع الإرشادات العامة التي تقدّمها السلطات لتوجيه السكان إلى أقرب الأماكن الآمنة.

Related posts

دمار واسع…فيضانات وانهيارات أرضية في البرازيل

دعزة لتحقيق دولي في سرقة إسرائيل لأعضاء من جثامين الشهداء في غزة

Wa Lid

حالة الطقس لليوم الاثنين 27 فيفري 2023