المهدية: الدورة التأسيسية لـ" مهرجان أفروديزيوم الدولي لمسرح العرائس" - avant-premiere

 المهدية: الدورة التأسيسية لـ” مهرجان أفروديزيوم الدولي لمسرح العرائس”

في إطار مواصلة التأسيس للمهرجانات الدولية ذات الخصوصية في ولاية المهدية، تمّ مؤخرا الإعلان عن مهرجان دولي جديد يُضاف لقائمة المهرجانات الكبرى في الجهة، حيث تنظم دار الثقافة بالمهدية بالتعاون مع مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية وبالشراكة مع المركز الوطني لفن العرائس وبإشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمهدية الدورة الأولى التأسيسية من “مهرجان أفروديزيوم الدولي لمسرح العرائس” وذلك من 23 الى 27 مارس 2022.

افتتاح المهرجان سيكون يوم 23 مارس بعرض تنشيطي لكرنافال العرائس انطلاقا من المعهد الجهوي للموسيقي مرورا بشارع الحبيب بورقيبة وصولا إلى دار الثقافة أين يتمّ تدشين معرض العرائس يليه تقديم عرض “ETC” من البرتغال.

يوم 24 مارس يكون الموعد مع عدد من الورشات هي ورشة مسرح الخيال الظل تحت إشراف الأستاذة كريمة بولاهمي وورشة عرائس القفاز تحت إشراف الأستاذ حمزة عون وورشة صنع العرائس العملاقة تحت إشراف الفنان محمد نوير ثم يتم تقديم عرض بعنوان “ضيعة الأسماك” لشركة ديونيزوس للإنتاج الفني تونس.

ويوم 25 مارس تتواصل أشغال الورشات، ويتمّ تقديم عرض فني مسرحي عرائسي من إيطاليا، لتواصل الورشات يوم 26 مارس وتقديم عرض “آفان” لمركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة تونس.

ويختتم المهرجان يوم 27 مارس مع عرض إنتاج الورشات وتوزيع شهائد المشاركة ويسدل الستار مع عرض “الوصية” لشركة المسرح الحديث للعرائس تونس.

Related posts

الملتقى التّونسي الإسباني السّادس للمفكّرين والكتّاب

root

في افتتاح أيام قرطاج لفنون العرائس: “الماريونات” تبعث الفرح والحياة

الدورة 28 لمهرجان تطوان السينمائي بالمغرب: 12 فيلما في المسابقة الرسمية.. 7 أفلام ضمن برنامج “خفقة قلب” و تونس حاضرة بـ”جزيرة الغفران” لرضا الباهي

ريم حمزة