الجيش الروسي لا يستبعد السيطرة الكاملة على المدن الأوكرانية - avant-premiere

الجيش الروسي لا يستبعد السيطرة الكاملة على المدن الأوكرانية


أعلن الكرملين الاثنين أن الجيش الروسي قد يسيطر على المدن الأوكرانية الكبرى في وقت يتقدّم باتّجاه عدد من المراكز الحضرية الرئيسية.
وأفاد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف الصحافيين أن الرئيس الروسي فلاديمير “بوتين أعطى أوامر للامتناع عن أي هجوم مباشر على المدن الكبرى نظرا إلى أن الخسائر المدنية ستكون كبيرة”، لكنه أضاف أن “وزارة الدفاع لا تستبعد احتمال وضع مدن كبرى تحت سيطرتها الكاملة”. من جهته قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين إن ما لا يقل عن 20 شخصا لقوا حتفهم كما أصيب 28 عندما انفجر صاروخ أوكراني يحمل ذخيرة عنقودية في مدينة دونيتسك بشرق أوكرانيا. ولم تقدم الوزارة أي دليل ونفت أوكرانيا شن هجوم من هذا القبيل. ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل مما أعلنه الجانبان. وقال المتحدث العسكري الأوكراني ليونيد ماتيوخين في إفادة تلفزيونية “إنه صاروخ أو ذخيرة روسية أخرى لا شك في هذا، ولا مجال حتى للكلام في هذا”.
وكان الانفصاليون الموالون لروسيا الذين يسيطرون على المنطقة الواقعة في شرق أوكرانيا قالوا في وقت سابق إن طفلا كان من بين المصابين في الهجوم الذي وقع اليوم الاثنين واتهموا كييف بارتكاب جريمة حرب. وتنفى أوكرانيا تلميحات إلى أنها ستحاول استعادة مدينتي دونيتسك ولوجانسك الشرقيتين اللتين تسيطر عليهما القوات المدعومة من روسيا منذ 2014.

وسبق أن اتهمت أوكرانيا وحلفاؤها روسيا بالتخطيط للقيام بعمليات “وهمية” لخلق ذرائع لشن مزيد من الهجمات العسكرية ضد أوكرانيا. وأعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، الإثنين، أنها لديها “موارد كافية” لإتمام عملية موسكو العسكرية في أوكرانيا التي بدأتها قبل 19 يوما.
جاء ذلك في تصريحات لمتحدث الكرملين، دميتري بيسكوف، لدحض مزاعم أمريكية أشارت إلى طلب موسكو “مساعدات عسكرية واقتصادية” من الصين لدعم عملياتها في أوكرانيا، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية. وقال بيسكوف: “لم نطلب مساعدة الصين، ولدينا مواردنا الكافية من أجل عمليتنا العسكرية في أوكرانيا”.

Related posts

لافروف: مخاطر إندلاع حرب نووية الآن كبيرة جدا

root

في أول أيام شهر رمضان: ناشط أمريكي وزوجته يعتنقان الإسلام

Na Da

المحكمة الدستورية في السنغال تبطل قرار إرجاء الانتخابات الرئاسية

Wa Lid