روائح تساعدك على نوم هادئ .. أشهرها اللافندر - avant-premiere

روائح تساعدك على نوم هادئ .. أشهرها اللافندر

هل تتخيل أن يكون علاج الأرق في الروائح التي تستقبلها قبل النوم؟ لا تحتاج للتخيل فالواقع والحقيقة العلمية أثبتت أن الرائحة تمتلك قوة هائلة ليس فقط في التعرف على شخص باستخدامه رائحة معينة تميزه على مدار سنوات ولكنها تمتلك أيضا قوة سحرية عندما يتعلق الأمر بروتين نومك فهي إما أن تساعدك على الاسترخاء أو تعمل على ابقاء عقلك وجسمك في حالة تأهب وأهم هذه الروائح نذكر :

 اللافندر 
يعد عنصرا سحريا في المساعدة على الاسترخاء حيث تعمل تأثيرات اللافندر المهدئة على تقليل مستويات التوتر والقلق التي تعد أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يجدون صعوبة في النوم و يفضل استخدامه قبل النوم إما من خلال وضع زيت اللافندر الأساسي على البشرة أو بالاكتفاء بمعطر جو برائحة اللافندر.

الياسمين
تستخدم رائحة الياسمين في مراحل العلاج للاسترخاء باعتباره يمتلك رائحة غنية وخفيفة تمنحك الشعور بالسفر إلى عالم آخر يساعدك على النوم بشكل فعال ويمكنك إدخال رائحة الياسمين من خلال معطر الجو أو من خلال شرب شاي بالياسمين قبل النوم مع التأكيد على استنشاق الرائحة خلال شرب الشاي.

– شاي البابونج
يتمتع شاي البابونج برائحة قوية تمتلك العديد من الفوائد الصحية التي تحسن الحالة المزاجية حيث يعد مضادا حيويا طبيعيا يقلل من الالتهاب ويهدئ الأعصاب والعضلات فتناول كوب من شاي البابونج قبل النوم أو استخدامه كزيت أساسي يعمل على اراحة العقل والجسم.

– الفانيليا
إضافة غسول برائحة الفانيليا إلى الروتين اليومي المسائي وخاصة قبل النوم يحقق لك الشعور بالراحة كما يشجع على نوم هادىء ويمكن للفانيليا أن تثبت معدل ضربات القلب وتخفض ضغط الدم لتحقيق نوم صحي.

– البخور
يحقق البخور المعادلة الصعبة فبجانب رائحته القوية والمميزة يمتلك تأثيرا مضادا للبكتيريا والتخلص من التوتر مما يجعله مفيدا للجانب الصحي وكذلك لتحقيق نوم هادىء حيث يساعد على تهدئة عقلك والتنفس بعمق.

Related posts

10 إصابات مؤكدة بحمى غرب النيل في 9 ولايات.. وهذه أعراض الإصابة

ضباب محليا كثيف هذا الصباح ثم طقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات

Ra Mzi

سحب كثيفة مع أمطار متفرقة و مؤقتا رعدية بالمناطق الشرقية للوسط والجنوب

Ra Mzi